محدث: فصائل فلسطينية تنعي الشهيد حمدي أبو دية من الخليل

شهيد فلسطيني - ارشيف

نعت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، الشهيد حمدي أبو دية، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حلحول شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وجاءت بيانات نعي الفصائل حسب ما وردت وكالة سوا كما يلي:

الجبهة الديمقراطية:

الديمقراطية: تنعى الشهيد أبو ديّة وتدعو إلى مواصلة المقاومة والنضال وتؤكد أن حرب الإبادة لن تُثني شعبنا عن المقاومة.

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان أصدرته اليوم الشهيد حمدي أبو دية الذي ارتقى صباح اليوم الثلاثاء في حلحول شمال الخليل بعد اشتباكه مع قوات الاحتلال، وتؤكد أن هذه جريمة تُضاف إلى مسلسل الجرائم الصهيونية المُستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطينيّ

وأضافت الديمقراطية (أننا في الوقت الذي ننعى فيه الشهيد حمدي الذي التحق بقافلة شعبنا ومقاومته الباسله، فإننا نتقدم إلى ذوي الشهيد والى شعبنا بأحرٍ التعازي والمواساة، ونحمل الإحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل الشهيد أبو دية.

وأضافت الجبهة في بيانها ” إن جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، لن تمر بدون عقاب وستدفع دولة الإحتلال ثمن جرائمها اليومية وعدوانيتها ، فمقاومة شعبنا سوف تتواصل وتتعاظم حتى دحر الاحتلال واتزاع حقوق شعبنا وفي مقدمتهم حرية الاسرى الأبطال القابعين في سجون الاحتلال ” .

وطالبت الجبهة في بيانها، “الإفراج الفوري عن جثمان الشهيد أبو دية وكافة جثامين الشهداء المحتجزة لدى الإحتلال ليتم تشييعهم بما يليق بمنزلة الشهداء

الاعلام المركزي رام الله
17/1/2023

الجهاد الإسلامي:

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد حمدي أبو دية من الخليل

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين: حمدي شاكر أبو دية (40 عاماً)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال المجرم في بلدة حلحول شمال الخليل.

إننا نؤكد أن استمرار سياسة الإعدامات الميدانية بحق أبناء شعبنا بضوء أخضر من حكومة الاحتلال الفاشية، وارتقاء الشهداء يومياً، لن يرهب شعبنا الذي لا يتراجع عن حقه في مقاومة العدو لاسترداد حقوقه المسلوبة وتحرير أرضه ومقدساته. 

نعزي عائلة الشهيد الكريمة وأهلنا في خليل الرحمن، ونؤكد أن دم الشهداء الذي يرسم خارطة الجرح والثأر، سيزيد من لهيب الغضب في وجه الاحتلال الفاشي، ونهيب بكل مقاومي شعبنا لاستمرار المواجهة في كل الساحات حتى الحرية. 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1444هـ، 17 يناير 2023م

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى الشهيد البطل" حمدي شاكر  عبدالله أبو دية "الزماعرة"  الذي إرتقى بعد تنفيذه عملية إطلاق نار بطولية عند مدخل النبي يونس في بلدة حلحول بمدينة الخليل صباح اليوم الثلاثاء 17-1-2023 م ونؤكد أن هذه العملية تأتي في إطار المواجهة المستمرة مع العدو الصهيوني وفي إطار الرد على جرائمه المتصاعدة بحق شعبنا.

نؤكد ان شعبنا وثواره الأحرار سيواصلون ثورتهم ومجابهتهم للإرهاب الصهيوني متسلحين بوعد الله بالنصر والتمكين وإراتهم التي لا تلين حتى دحر القتلة الصهاينة عن كل أرضنا من نهرها الى بحرها .

دماء"الشهيد حمدي أبودية" وكل الشهداء الأبرار لن تذهب هدرا وستبقى أمانة في أعناق كل المجاهدين والثائرين من أحرار شعبنا وأمتنا.

نبارك ونشد على كل السواعد التي تحمل السلاح وتوجه الضربات لصدور اعدائنا الذين يرتكبون المجازر والجرائم اليومية ضد كل مكونات شعبنا بدون إستثناء .

شعبنا وثواره الأبطال سيحملون وصايا الشهداء وسيستمرون بكل عزيمة وثبات في مجابهة العدو نصرة لحق شعبنا في أرضه ودفاعا عن قدسنا وأقصانا وقضيتنا.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 24 جمادي الآخرة لعام 1444هجرية الموافق 17 كانون ثاني يناير 2022م

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين:

بيان نعي 

الجبهة الشعبيّة تنعي الرفيق الفدائي المشتبك حمدي أبو دية "زماعرة"

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، الرفيق المشتبك حمدي أبو دية "زماعرة"، والذي ارتقى شهيدًا بعد أن خاض اشتباكًا بطوليًا مع جيش الاحتلال في مدينة الخليل، حيث اقتدى الشهيد بأبطال عملية الثأر المقدّس، عملية السابع عشر من أكتوبر، إذ استذكر الرفيق حمدي قرعان أحد أبطال العملية في وصيته.

وشدّدت الجبهة، أنّ البطل حمدي عرفته ميادين الفعل الوطني وساحات السجون التي خرج منها متمسكًا بصلابة انتماءه الوطني ونهجه المقاوم الذي خطه برصاصاته التي استهدفت باصات قطعان المستوطنين ومواقع الاحتلال في مدينة الخليل، وأبى أن يرتقي شهيدًا إلّا تحت زخات الرصاص مشتبكًا مقدامًا.

وأكَّدت الجبهة، أنّ جرائم الاحتلال بحق شعبنا وأطفاله والتي لن يكون آخرها قتل الطفل عمرو الخمور في مخيم الدهيشة لن تمر دون رد، وأنّ عمليات المقاومة ستصل إلى قلب الكيان، مهما صعّد الاحتلال وأجهزته الأمنية من عدوانه على شعبنا. 

وأشارت الشعبيّة، إلى أنّ هذا الاشتباك البطولي يأتي في إطار توسيع الفعل الثوري المقاوم، مُشددةً على أنّ القادم هو المزيد من تصعيد المقاومة والمواجهة مع الاحتلال في كل الجبهات والمحاور.

ويُشار إلى أنّ الشهيد حمدي أسير محرر من سجون الاحتلال أمضى 5 سنوات في المعتقلات على خلفية انتمائه للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

17/1/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد