طقس السعودية اليوم الثلاثاء

أمطار السعودية

طقس السعودية اليوم الثلاثاء - توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس بالسعودية، اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية والجوف.

كما توقع المركز تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق وعلى أجزاء من مناطق حائل، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

و يطرأ انخفاض في درجات الحرارة ويتكون الصقيع على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف ومرتفعات تبوك في الصباح الباكر.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الافقية على وسط وشرق المملكة ويمتد تأثيرها إلى جنوب المملكة.

وأشار تقرير الأرصاد إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط تصل الى 40كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الأوسط، وحالة البحر متوسط الموج.

وبحسب تقرير الأرصاد، تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجيًا شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40كم/ساعة قد تصل إلى 50كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي.

بالإضافة الى ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي ومن متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد