فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد الطفل عمر الخمور

شبان يحملون أعلام فلسطين

عقبت فصائل فلسطينية على استشهاد الطفل عمر لطفي خمور "14 عاما" متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال صباح اليوم الاثنين 16 يناير 2023، في مخيم الدهيشة ب بيت لحم .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بيان نعي

 قتل الفتى عمر خمور جريمة إنسانية جديدة بحق الأطفال، والمقاومة خيار شعبنا لصدّ العدوان

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

 الشهيد الفتى عمر لطفي خمور (14 عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحام مخيم الدهيشة ببيت لحم فجر اليوم، في جريمة إنسانية جديدة بحق أطفالنا، تُضاف إلى مسلسل الجرائم الصهيونية المتصاعدة في ظل حكومة المستوطنين.

 ندين بشدّة صمت العالم على جرائم الاحتلال المستمرة بحق أطفال فلسطين، ونؤكد أنّ المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا للتصدي لهذه الجرائم، وإنّ دماء الشهيد الفتى التي روت أرض فلسطين دفاعًا عن كرامة شعبها لن تذهب هدرًا، وشعبنا قادر على الوفاء لدماء الشهيد وكل الشهداء، والسير على الطريق التي استشهدوا من أجلها حتى تعود الديار والمقدسات كاملة لأهلها.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الإثنين: 23 جمادى الآخرة 1444 هـ
الموافق 16 كانون ثاني/ يناير 2023م

حركة الجهاد الإسلامي:

بيان نعي الشهيد الطفل عمر خمور من بيت لحم

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين الطفل: عمر لطفي خمور (14 عاماً)، الذي ارتقى متأثراً بإصابته برصاص جنود الاحتلال خلال مواجهات في مخيم الدهيشة جنوب شرقي بيت لحم. 

إنَّ تصاعد جرائم القتل ضد أبناء شعبنا المدنيين بغطاء من حكومة الاحتلال وارتقاء الشهداء يومياً، لن يكسر إرادتهم في مواصلة طريقهم المعبّد بالدماء الطاهرة التي ستشد من عزم المقاتلين لضرب المحتل على امتداد ساحات المواجهة، وليعلم العدو أن هذه الجرائم سترتد عليه ناراً وجحيماً. 

إننا إذ نعزي عائلة الشهيد الكرام وأهلنا في بيت لحم الصامد، لنؤكد أن شعبنا الصابر المرابط وأمام هذه الجرائم الإرهابية من قتل بدم بارد، سيواصل طريقه دفاعاً عن أرضه ومقدساته، وإن مجاهدينا الأبطال سيثأرون لهذه الدماء البريئة، ويواصلون معركتهم حتى الحرية والخلاص. 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة المحتلة
الاثنين 23 جمادى الآخرة 1444هـ، 16 يناير 2023م

الجبهة العربية الفلسطينية:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهيد مخيم الدهيشة الطفل خمور

نعت الجبهة العربية الفلسطينية، الطفل عمر لطفي خمور (14 عاما) متأثراً بإصابته بعد اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال برصاصة في الرأس صباح اليوم في مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم، مؤكدة أن جرائم القتل والعربدة تتصاعد يومياً بحق شعبنا، وهذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائمه الأسود التي اقترفها الاحتلال ويقترفها بحق شعبنا، وهي نابعة من الدموية والفاشية التي يتمتع بها الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم، إن استهداف الاحتلال المباشر للأطفال من أبناء شعبنا لن يهزم أو يكسر ارادته الصلبة في مواصلة نضاله المشروع وانتزاع حقوقه الوطنية الثابتة، ولن يحقق للاحتلال مكاسبه الدنيئة، وأن دماء شهداء شعبنا وثورتنا لن تذهب هدراً وستزيد شعبنا تمسكاً بحقوقه الوطنية وتعمق من إصراره على مواصلة النضال حتى تحقيق كامل أهدافنا الوطنية الثابتة والمشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابعت الجبهة، إننا ونحن نترحم على روح الشهيد الطفل خمور*، فإننا نتوجه بأصدق مشاعر العزاء إلى أهله وذويه ومحبيه وإلى أهلنا في مخيم الدهيشة في بيت لحم، مؤكدين أن كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا للدفاع حقوقنا الوطنية وأهدافنا الوطنية حتى تحقيقها كاملة دون انتقاص بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد