موعد شهر رمضان 2023 في مصر فلكيا

هلال رمضان

موعد شهر رمضان 2023 في مصر فلكيا – يعد شهر رمضان 2023 من أكثر الأمور بحثاً في الآونة الأخيرة من قبل مسلمي بلاد الوطن العربي أجمع ، فهو من أعظم أشهر السنة التي يترقبها الملايين من المسلمين .

ويبحث المصريون عن موعد شهر رمضان 2023 في مصر ، لما يتميز به عن سائر شهور العام ، بالصيام والإكثار من الأعمال الصالحة والتقرب إلى الله عز وجل ، فهو من أحب الأشهر الهجرية .

ويعتبر شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمرية ، ويأتي بعد شهر شعبان ، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضله الله على باقي أشهر السنة ؛ لأنه أحد أركان الإسلام ، وصيامه فرض على كل مسلم .

وقال النبي - صلّى الله عليه وسلّم -: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ) .

موعد شهر رمضان 2023 في مصر

وفقاً للحسابات الفلكية فإن أول يوم من شهر رمضان 2023 – 1444 في مصر سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 م.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان 2023 - 1444 في يوم 29 شعبان، ويولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي ، ويتم تحديد موعد شهر رمضان 2023 فلكياً بجانب الرؤية الشرعية.

وتبلغ عدد ساعات الصيام لأول أيام شهر رمضان 2023 ، بتوقيت القاهرة المحلي، 15 ساعة و 25 دقيقة .

دعاء استقبال شهر رمضان

كان النبي صلى الله عليه وسلم، يردد قبل حلول شهر الصيام :" اللهم بلغنا رمضان، وارزقنا توبة ترُضيك عنا، واجعل لنا نصّيبا من رحمتك، واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون ".

وفي نهاية المقال قدمنا لكم موعد شهر رمضان 2023 في مصر ، والذي يعد من أهم الأمور التي يبحث عنها المسلمين في مصر في الفترة الحالية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد