تفاصيل لقاء المالكي مع السفراء العرب المقيمين في فلسطين

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، السفراء العرب المقيمين في دولة فلسطين، على تداعيات جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتزايدها في ظل الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي يترأسها بنيامين نتنياهو ، والعديد من الوزراء اليمينيين من بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وبيّن المالكي خلال لقاءه بالسفراء العرب، خطورة ما ستؤول إليه الأوضاع في فلسطين في ظل زيادة تطرف وعنصرية الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، بحق الشعب الفلسطيني.

وشدّد على أهمية استمرار وتكثيف العمل مع العرب، لتنفيذ توصيات القمة العربية الأخيرة التي عقدت في الجزائر، ومواصلة التحرك الفلسطيني في الأمم المتحدة في ظل جهود القيادة الفلسطينية والحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني في المحافل الدولية.

ودعى المالكي الدول العربية إلى إقناع الدول الأوروبية التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية، إلى الإسراع باتخاذ هذا القرار، وتحقيق ما يضمن تنفيذ قرار الجمعية العامة الأخير والذي تضمن الطلب الفلسطيني من محكمة العدل الدولية فتوى قانونية حول طبيعة الاحتلال الاستعماري غير القانوني.

وحول المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس ، والمقرر عقده في مقر جامعة الدول العربية القاهرة يوم 12 شباط 2023، فقد قدم المالكي شرحًا مطولًا حول المحاور الرئيسية والفرعية للمؤتمر وأهمية المشاركة الفاعلة للدول العربية بما فيها صناديقها ووكالات التنمية لديها على أعلى مستوى.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد