من هي كريمة مختار التي يحتفل جوجل بذكرى ميلادها ؟

كريمة مختار

من هي كريمة مختار التي يحتفل جوجل بذكرى ميلادها ؟ - يحتفل محرك البحث جوجل العالمي بالذكرى الـ 89 لميلاد الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار والتي تعد من أفضل الفنانات الاتي قدمن دور الأم المصرية البسيطة في السينما والتلفزيون .

ويتسائل العديد حول من هي كريمة مختار التي يحتفل جوجل بذكرى ميلادها ؟ ، والتي نشر صورة لها على واجهة الصفحة الرئيسية اليوم الاثنين 16 يناير 2023 ، ليذكر العالم بهذه الفنانة العظيمة .

من هي كريمة مختار التي يحتفل جوجل بذكرى ميلادها ؟

تعتبر الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار والمعروفة باسم " ماما نونا "، من أعظم الفنانات المصريات التي جسدت الكثير من الأدوار خلال مشوارها الفني .

الذهب اليوم .png
 

اسمها الحقيقي هو عطيات محمد عبدالخالق البدري ، ولدت في 16 يناير 1934 بمحافظة أسيوط في عائلة فنية ، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية ، وبدأت مشوارها الفني في منتصف الخمسينات من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير "بابا شارو".

وفي 1958 تزوجت من المخرج والفنان نور الدمرداش ، ولها 4 أبناء (شريف، وأحمد، وهبة، ومعتز) ، ابنها شريف الدمرداش، يعمل في مجال الهندسة ، وأحمد مخرج وممثل ، أما معتز مذيع بالتلفزيون .

صور-الفنانة-الراحلة-كريمة-مختار-1-1.jpg
7584765851515851793-1.jpg
 

بعد رفض أهلها دخولها لعالم التمثيل ، ساعدها زوجها المخرج الراحل نور الدمرداش ، في اقتحام مجال التمثيل ، وحصدت الكثير من الجوائز أبرزها جائزة أفضل ممثلة في رمضان 2007 عن دورها في مسلسل “يتربى في عزو”.

ومن أبرز أعمال كريمة مختار : أفلام: “ثمن الحرية، والمستحيل، وومضى قطار العمر، والحفيد، وأميرة حبي أنا، وبالوالدين إحسانًا، والشيطان يعظ، ويارب ولد، والفرح، وساعة ونص”.

ومسلسلات: “أدهم وزينات و3 بنات، ويتربى في عزو، والبخيل وأنا، وزهرة وأزواجها الخمسة، والحارة، ومسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، والحاوي، وصابر يا عم صابر”، ومسرحيات: “العيال كبرت”، وفوازير: “المناسبات ".

وأثرت على الجمهور المصري بأدائها الرائع لشخصية (ماما نونا) في مسلسل “يتربى في عزو”، وقدمت نموذجًا أصيلًا للأم المصرية على الشاشة ، فأحبها المشاهدين بشدة وسبب مشهد وفاتها بالمسلسل صدمة كبيرة للجميع .

وبعد صراع من المرض ، توفيت يوم 12 يناير 2017 ، وكانت تبلغ آنذاك 83 عاماً .

أوضحنا لكم من هي كريمة مختار التي يحتفل جوجل بذكرى ميلادها ؟ اليوم الاثنين 16 يناير 2023 ، ونشر صورتها على الصفحة الرئيسية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد