محدث: إصابات واعتقالات عقب اقتحام الاحتلال لجنين وبيت لحم

الجيش الإسرائيلي في الضفة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، فجر اليوم الاثنين 16 يناير 2023، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة قباطية جنوب جنين، ومخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم .

وأصيب، فتى برصاصة في رأسه، واعتقل آخر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة طفل "١٤ عاما" برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مخيم الدهيشة ببيت لحم، ووصفت الإصابة بالحرجة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وشنت حملة دهم لمنازل المواطنين، اندلعت إثرها مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة فتىبرصاصة في رأسه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالخطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها المخيم، الشاب محمود صلاح هماش "24 عاما"، بعد ان داهمت منزل ذويه وفتشته.

كما اصيب شاب واعتقل آخران، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالطفيفة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها قباطية، مهند تركمان، وأدهم ابو الرب، كما سلمت الشقيقين محمد وأرشد آدم زكارنة، بلاغين لمراجعة مخابراتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد