موعد نتائج توجيهي تكميلي 2022-2023 في الأردن

طالبة ثانوية عامة توجيهي على مقعد تأديه الامتحانات

موعد نتائج توجيهي تكميلي 2022-2023 في الأردن ، حيث ينتهي طلاب وطالبات الثانوية العامة في كافة مدارس محافظات المملكة غدا الاثنين من تقديم الامتحانات الوزارية للدورة التكميلية والتي بدأت في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي وتستمر حتى 16 يناير الجاري.

وفور الانتهاء من تقديم اختبارات الثانوية العامة ، يبدأ الطلاب والطالبات وذويهم كذلك في البحث عن موعد نتائج توجيهي تكميلي 2022-2023 في الأردن ، وهو ما تتابعه وكالة سوا الإخبارية باستمرار من الجهات ذات العلاقة والمخولة بالتصريح حول الموعد المتوقع والذي تحدثت عنه وزارة التربية والتعليم الأردنية.

موعد نتائج توجيهي تكميلي 2022-2023

تحدث أكثر من مسؤول في وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد نتائج توجيهي تكميلي 2022-2023 في الأردن ، حيث أشاروا الى أن الموعد المتوقع هو النصف الأول من شهر فبراير المقبل ، حيث سيتم الإعلان عن الموعد النهائي فور الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة للدورة التكميلية والتي تنتهي غدا الاثنين.

وقال محمد كنانة مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الأردنية إن عدد المتقدمين للامتحان التكميلي يزيد على 100 ألف طالب، مشيرا إلى المخالفات ضمن الحدود المقبولة حيث جرى إعطاء عقوبات لبعض المخالفين تتراوح بين إنذار وحرمان مبحث وحرمان دورتين، ولم يذكر كنانة أرقاما تتعلق بعدد المخالفات والطلبة.

وتوقع كنانة إعلان نتائج امتحان الدورة التكميلية في النصف الأول من شهر شباط/ فبراير المقبل.

وشكلت الوزارة غرفتي عمليات؛ الأولى في مركز الوزارة، للإجراءات الإدارية، واستقبال الأسئلة والاستفسارات والملاحظات من الأهالي والمجتمع، والغرفة الثانية في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، يقوم فيها خبراء متخصصون في كل مبحث من مباحث الامتحان بالرد على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحان، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات.

وكانت الوزارة قد أنهت استعداداتها كافة لعقد الامتحان بجاهزية تامة، حيث ستقوم بتوفير احتياجات المشتركين من: مياه الشرب، والتدفئة المناسبة، واللوحات الإرشادية، وصورة مكبرة لورقة القارئ الضوئي في كل غرفة امتحانية، وتوفير المستلزمات التي تضمن تقدم المشتركين في بيئة امتحانية ملائمة وبكل سهولة ويسر.

ووجهت الوزارة عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في الامتحان، حرصا منها على سلامة سير امتحاناتهم، أبرزها الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان، مؤكدة على المشتركين عدم اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها) إلى قاعة الامتحان تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية على المشتركين المخالفين للتعليمات، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، والتأكد من برنامج الامتحان والمباحث المقررة، والوقت المحدد لكل امتحان، والالتزام بالتعليمات الناظمة له.

ودعت أولياء أمور المشتركين إلى مراعاة ظروف أبنائهم وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، وعدم التجمهر خارج مراكز الامتحان أو في محيطها حفاظا على سلامة سير امتحانات أبنائهم.

وبحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة فإن الطلبة المتقدمين للامتحان موزعين على الفرع الأدبي: 18719، والفرع العلمي 24271، الفرع الشرعي 62، الفرع الصناعي 1961، فرع الاقتصاد المنزلي 949، الزراعي 770، الفرع الفندقي 733، فرع المعلوماتية 23.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا الإخبارية قد وفرنا لكم الإجابة على سؤال حول موعد نتائج توجيهي تكميلي 2022-2023 في الأردن والذي يترقبه مئات الآلاف من طلبة الثانوية العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد