موعد عيد الأضحى 2023 في الأردن

عيد الأضحى

موعد عيد الأضحى 2023 في الأردن- ينتظر جميع المواطنين والمقيمين في المملكة الهاشمية الأردنية حلول عيد الأضحى المبارك وهو أحد أعياد المسلمين، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك بحث جوجل العالمي عن موعد عيد الأضحى 2023 في الأردن.

ويستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم استقبال عيد الأضحى المبارك وهو العيد الأكبر عند المسلمين، حيث تُقام فيه أَعظم وأكبر فريضة "الحج"، والحجّ رُكنٌ أساسيٌ من أركان الإسلام، وهو الرّكن الخامس.

ويغفر الله ذنوب صائم يوم عرفة بسنة قبلها وسنة بعدها، والحاج يرجع من الحج بغفران كامل للذنوب، ويبحث المسلمون في المملكة الهاشمية الأردنية عن موعد عيد الأضحى 2023 في الأردن، ليبدأوا تجهيزات استقبال هذا العيد من التزيين وشراء الأضاحي وملابس العيد والتجمعات العائلية.

موعد عيد الأضحى 2023 في الأردن 

قام المفتي العام بالمملكة الأردنية الهاشمية بتوجيه التهنئة بعيد الأضحى لملك الأردن عبدالله الثاني، وكذلك ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله الثاني وكذلك العائلة الهاشمية، كما وجه المفتي العام التهنئة للأمة العربية وكذلك الإسلامية.


وكانت المملكة العربية السعودية، من أوائل الدول العربية التي قامت بالإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك 2023 ، حيث أعلنت بأن يوم الإثنين الموافق 19 من شهر يوليو القادم هو يوم الوقوف بعرفات، ويوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يوليو القادم هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ما هو موعد عيد الأضحى 2023 في الأردن 

يصادف عيد الأضحى 2023 في الأردن يوم الثلاثاء 20 يوليو 2023 الموافق العاشر من ذي الحجة 1444، وذلك حسب ارتفاع هلال شهر ذي الحجة الذي يصادف يوم 29 يوليو من شهر ذي الحجة / ذي القعدة 1444. 

 ومن الجدير بالذكر أن عيد الأضحى هو العيد التالي ل عيد الفطر المبارك، وأيضًا هو العيد الذي يؤدي فيه الناس مناسك الحج، ويوم الوقفة يجتمع فيه المسلمون ليقفوا على جبل عرفات، ومع بداية الصباح المشرق من اليوم الأول لعيد الأضحى، يبدأ المسلمون بذبح الأضحية، التي أمرنا الله بإعطاء جزء منها للفقراء والمحتاجين، والهدف من الأضحية هو التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

إجازة عيد الأضحى 2023 في الأردن 

عقب إعلان مفتي المملكة الهاشمية الأردنية بشأن موعد عيد الأضحى 2023 في الأردن، اتخذ رئيس الوزراء قرار عطلة عيد الأضحى المبارك، موضحاً بأن هناك اجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الوزارات والمؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة، وذلك ابتداءً من يوم الإثنين 19 يوليو 2023 حتى يوم الجمعة 23 يوليو، وعلى أن يستأنف الدوام اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 24 يوليو 2023 م.

وفي هذا المقال قدمنا لكم عبر وكالة "سوا" عن موعد عيد الأضحى 2023 في الأردن وإجازة عيد الأضحى المبارك في الأردن عام 2023.
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد