بشرى سارة للأردنيين بشأن موسم الحج 1444 – 2023

وزارة الأوقاف الأردنية

زف مدير عام دائرة الحج والعمرة الأردنية مجدي البطوش، بشرى سارة، اليوم الأحد، بشأن أعداد الحجاج الأردنيين لموسم العام 1444 – 2023.

وقال البطوش خلال حديثٍ مع وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" إن أعداد الحجاج الأردنيين للعام 1444 – 2023 ستعود لما كانت عليه قبل جائحة كورونا 2020.

وأضاف البطوش، أن اتفاقية ترتيبات موسم الحج التي أبرمتها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أخيرًا، نصت على أن عدد الحجاج الأردنيين لهذا العام سيكون 8 آلاف حاج، و4500 حاج من فلسطينيي 1948.

وأوضح مدير عام دائرة الحج والعمرة الأردنية، أن الكوتا المخصصة للمملكة بحسب ما تم اعتماده سابقًا عادت لطبيعتها بعد أن تم تخفيضها العام الماضي لأقل من 50% من النسبة المحددة بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي تسببت بتوقف استقبال الحجاج لعامي 2020-2021.

وأشار البطوش إلى، أن دائرة الحج والعمرة ستعمل على تجهيز جميع الترتيبات المتعلقة بالتسجيل الأولي للراغبين بأداء موسم الحج لهذا العام، مؤكدًا أن العاملين بالدائرة لديهم الخبرات الكافية وهم متمرسون على كل ما يلزم من تحضيرات متعلقة بموسم الحج.

ولفت البطوش إلى، أن حكومة المملكة العربية السعودية رفعت مختلف أشكال الحظر عن الراغبين بأداء فريضة الحج بما في ذلك معيار العُمر الذي حددته العام الماضي بحيث لم يكن يزيد عُمر الحاج عن 65 عامًا، ليعود معيار القبول لاختيار الحجاج الأردنيين من جديد لعامل الأكبر بالسن وذلك لتمكينهم من أداء الفريضة.

وكانت وزارة الأوقاف الأردنية أعلنت في بيان صدر عنها، أمس السبت، توقيع وزيرها الدكتور محمد الخلايلة، ووزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اتفاقية ترتيبات موسم الحج لهذا العام مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة على هامش أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" الذي أقيم بالسعودية بمشاركة ممثلين عن مختلف دول العالم.

المصدر : وكالة سوا - بترا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد