محدث: سبب وفاة شايع النفيسة في السعودية- شايع النفيسة ويكيبيديا

وفاة شايع النفيسة لاعب منتخب السعودية سابقا

سبب وفاة شايع النفيسة لاعب منتخب السعودية سابقا، حيث انتشر نبأ الوفاة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة ، حيث يعتبر اللاعب من أبرز لاعب المملكة خلال السنوات الماضية وخاصة في حقبة وفترة الثمانينات ، إذ سطع نجمة بشكل لافت في أولمبياد عام 1984.

ويبحث عدد كبير من الرياضيين والمتهمين في الوقت الراهن بمختلف الدول العربية عن سبب وفاة شايع النفيسة لاعب منتخب السعودية سابقا ، حيث مثل نبأ الوفاة صدمة كبيرة للوسط الرياضي السعودي على وجه الخصوص والخليجي على وجه العموم ، نظرا لما قدمه هذا اللاعب من خدمات كبيرة للمنتخب السعودي في مختلف البطولات التي شارك فيها.

سبب وفاة شايع النفيسة

وبحسب بعض المنشورات التي رصدها فريق التحرير بسوا ، فإن سبب وفاة شايع النفيسة لاعب منتخب السعودية سابقا يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية حيث نقل الى المستشفى في مدينة الخرج وذلك لتلقي العلاج ، حيث أنه يعاني من مرض عضال وفق بعض التغريدات.

وأوضحت مصادر رياضية سعودية أن الأطباء في المملكة قدموا العلاج اللازم للاعب شايع بن موسى النفيسة ، إلا أن حالته الصحية تدهورت بشكل سريع وهو على سرير الشفاء ، حيث أعلن الأطباء عن وفاته صباح اليوم الأحد الموافق 15 يناير 2023 .

ومن باب المهنية والموضوعية فإن سبب وفاة شايع النفيسة استند على تغريدات من مواقع التواصل الاجتماعي ، فيما لم يؤكد ذلك من قبل عائلته أو الأسرة الرياضية في السعودية ، حيث أنه وفور الإعلان رسميا عن سبب الوفاة سيتم نشره بشكل مباشر.

إقرأ/ي أيضا: 

تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني 2023

موعد دفن شايع النفيسة

وقال حساب الخرج اليوم إن موعد دفن اللاعب شايع النفيسة سيكون يوم غد الاثنين بعد الصلاة على جثمانه في جامع الملك عبدالعزيز بالخرج فيما سيتم الدفن في مقبرة الثليماء.

شايع النفيسة ويكيبيديا

شايع النفيسة لاعب كرة قدم سابق سعودي، لعب لنادي الكوكب أحد أندية مدينة السيح الذي كان أحد أندية الدوري السعودي الممتاز في ثمانينيات القرن الماضي.

وكان شايع أحد أبرز لاعبي هذا النادي، لعب الشايع للمنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا التي فاز بها المنتخب السعودي في عام 1984.

لعب شايع في خط الهجوم مع نجوم كبار مثل اللاعب الكبير ماجد عبدالله، وله هدف شهير أمام منتخب الصين في كأس آسيا 1984. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن شايع النفيسة.

بدايات شايع النفيسة

ولد شايع النفيسة في مدينة السيح في محافظة الخرج في المملكة العربية السعودية في 20 مارس 1962.

كانت بدايته مع نادي الكوكب في مدينته السيح، حيث لعب ضمن صفوف الناشئين وفي السنة الثانية ضمن صفوف الناشئين والشباب

وفي السنة الثالثة لعب ضمن صفوف الدرجة الأولى، وكان نادي الكوكب يسمى سابقاً نادي الكفاح ومن ثم نادي الوحدة حتى استقر على اسم نادي الكوكب.

حياة شايع النفيسة الشخصية

متزوج ولديه ستة أبناء هم موسى ومشاري ومشعل ووليد ونايف وعبدالله.

ارتبط اسم شايع النفيسة بالمعلق الرياضي علي داود وذلك بسبب أن علي داود كان معلق على المباراة النهائية لكأس آسيا، أطلق من خلالها العديد من العبارات ال حماس ية التي لاتزال محفوظة في ذاكرة العديد ممن عاصروا تلك الفترة. |

عندما انضم شايع النفيسة إلى المنتخب السعودي كان ناديه الكوكب يلعب بدوري الدرجة الثانية. |

سجّل شايع النفيسة في مباراة السعودية والصين الهدف الأول الشهير وسجل زميله ماجد عبدالله الهدف الثاني، ومن خلال فوز المنتخب السعودي بهذه المباراة نالت السعودية اللقب كأول بطولة لها على مستوى آسيا.

سبب ابتعاده عن الرياضة هو إصابته في الرباط الصليبي.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة شايع النفيسة لاعب منتخب السعودية سابقا ، وكذلك وفرنا لكم شايع النفيسة ويكيبيديا خاصة وأنه يعتبر من أبرز لاعبي الجيل الذهبي للمنتخب الأخضر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد