موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا

موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا

موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا، حيث أنه ومع بداية العام الميلادي الجديد، يبحث كثير من المسلمين في كافة محافظات المملكة عن تفاصيل رؤية هلال الشهر الفضيل، والذي يعتبر من أهم الشهور الهجرية عند مختلف المسلمين حول العالم لما فيه من عبادات وطاعات تقرب العبد لله عز وجل.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال الإجابة الكاملة عن موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا، حيث بدأت مراكز الفلك العربية والدولية في الحديث عن تفاصيل ومواعيد رؤية وتحري هلال الشهر المبارك.

موعد رمضان 2023 في الأردن

تقول المراكز الفلكية الرسمية إن المختصين سيقومون بعد مغيب شمس يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444 هجري الموافق 21 مارس 2023 بتحري هلال شهر رمضان، حيث من المتوقع أن تعلن الدول العربية بما فيها الأردن عن حلول أول أيام رمضان في 23 مارس المقبل.

وشهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي لكنه لا يأتي بنفس الموعد في كل عام ميلادي بل يتراجع تاريخ رمضان حسب التقويم الغريغوري حوالي 11 يوماً في كل عام بسبب اختلاف أطوال السنوات الإسلامية والميلادية.

وتبدأ الجهات والوزارات الحكومية المختلفة في المملكة بتجهيز الخطط لاستقبال شهر رمضان 2023 وذلك بالتنسيق مع بعضها البعض، خاصة وأن الدوام الإداري سواء للقطاعين الخاص أو العام يختلف في الشهر المبارك.

إمساكية رمضان 2023 في الأردن

ومع اقتراب حلول الشهر المبارك، يبدأ كثير من المسلمين في البحث عن إمساكية رمضان 2023 في الأردن والتي يتم بموجبها تحديد مواعيد ومواقيت الصلوات وخاصة صلاتي الفجر والتي يمسك الصائمون عليها صيامهم، وصلاة المغرب والتي يؤذن للصائمين بالإفطار.

وسوف تقوم وكالة سوا الإخبارية بنشر إمساكية رمضان 2023 في الأردن فور تجهيزها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية في المملكة والتي تعتبر الجهة الوحيدة والمخولة بنشرها بعد ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل من قبل المحكمة الشرعية المختصة أو خبراء ومراصد الفلك.

أيام شهر رمضان 2023 سوف تختلف عن السابق كثيرا وذلك بعد قيام الحكومات برفع قيود فيروس كورونا التي كانت تفرض على المسلمين إجراءات وقائية منعتهم من إحياء طقوس كثيرة في هذا الشهر المبارك.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة الأردنية مع بداية شهر مارس المقبل عن تفاصيل خطتها المتعلقة باستقبال شهر رمضان 2023 في الأردن خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وغلاء الأسعار.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد وفرنا لكم موعد شهر رمضان 2023 في الأردن فلكيا والذي يرغب كثير من المواطنين في المملكة التعرف عليه من أجل ترتيب حياتهم والاستعداد لاستقبال الشهر الكريم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد