محدث: فصائل فلسطينية تعقّب على إعدام الاحتلال للمواطن "كحلة" شرق رام الله

الشهيد أحمد حسن عبد الجليل كحلة

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد 15 يناير 2023، على  استشهاد المواطن أحمد حسن عبد الجليل كحلة (45 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة سـلواد، شرق رام الله .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي 

الشعبيّة تنعي الشهيد كحلة وتؤكّد أنّ سياسة "الإعدامات الميدانيّة" لن تكسر إرادة شعبنا 

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، الشهيد أحمد حسن عبد الجليل كحلة (45 عامًا)، والذي أعدمه جيش الاحتلال بدمٍ بارد قرب بلدة "سلواد" برام الله بزعم تنفيذه عملية طعن.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ "الإعدامات الميدانيّة" التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة و القدس تحت حججٍ واهية، لن تكسر إرادة شعبنا المنتفض في وجه الاحتلال واعتداءاته التي تتصاعد يومًا بعد يوم، لا سيما مع تصاعد الأفعال المقاوِمة لهذا العدو في الضفة المحتلة.

وأشارت الجبهة، إلى أنّ الاغتيالات والاعدامات الميدانيّة ضد الفلسطينيين بدمٍ بارد تعكس العنصريّة والفاشيّة التي تتسم بها دولة الكيان الصهيوني، ما يستوجب الرد الشعبي والوطني عليها بكل الأشكال والوسائل. 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

15/1/2023

 

حركة الأحرار:

- ننعى الشهيد البطل أحمد حسن كحلة الذي اعدم برصاص الاحتلال قرب بلدة سلواد، وندعو أبناء شعبنا في الضفة لانتفاضة شاملة تلجم عربدة وعدوان الاحتلال.

- ما يجري في الضفة من جرائم هي نتيجة التحريض المتواصل من قِبل قادة حكومة المتطرفين الصهاينة والتي سترتد وبالاً عليهم وناراً تحرق كيانهم المسخ.

-  استمرار جرائم الاحتلال والاعدامات الميدانية لأبناء شعبنا العزل تدفعنا جميعاً لتعزيز حالة الوحدة ورص الصفوف، وهي دعوة لكل ثائر في الضفة للانتفاض واستخدام كل وسائل وأدوات المقاومة لمواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيد" أحمد حسن كحلة" الذي إرتقى بجريمة إعدام جبانة نفذها جنود العدو الصهيوني بحقه قرب سلواد ونؤكد أن هذه الجريمة تعكس حقيقة العدو الصهيونية الإجرامية وتصاعد جرائمه بحق شعبنا ومقدساتنا.

- دماء الشهداء كافة ستبقى نورا تضيئ طريق العودة والتحرير وإجتثاث الكيان الصهيوني من أرضنا.

- جريمة إعدام "الشهيد"أحمد كحلة" تثبت انه لا خيار أمام شعبنا إلا تصعيد المواجهة والمقاومة مع هذا العدو المجرم .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الأحد 22جمادي الآخرة لعام 1444هجرية الموافق 15 كانون ثاني ديسمبر 2023م

 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد أحمد كحلة من رام الله

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين: أحمد حسن كحلة (45 عاماً) من بلدة رمّون، الذي ارتقى إثر جريمة إعدام بدم بارد برصاص جنود الاحتلال قرب بلدة سلواد شرق رام الله، وأصيب نجله بجراح. 

إن مشهد إعدام الشهيد أحمد كحلة بنيران جنود الاحتلال أمام مرأى العالم؛ هو جريمة بشعة تثبت مراراً مدى التغول بحق شعبنا كافة الذي سيزداد إصراراً وعزيمة وتمسكا بقضيتنا العادلة. 

إننا إذ نعزي عائلة الشهيد الكريمة وأهلنا في رام الله، لنؤكد أن مجاهدينا لن يصمتوا طويلاً أمام هذا الإجرام الفاشي، وأمام قتل 13 من أبناء شعبنا خلال أسبوعين، وندعو إلى وحدة المقاومين وتصويب البوصلة نحو استمرار زلزلة كيان العدو ومنع استقراره على أرضنا وتدنيس مقدساتنا.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة المحتلة
الأحد 22 جمادى الآخرة 1444هـ، 15 يناير 2023م

 

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهيد سلواد احمد كحلة

دانت الجبهة العربية الفلسطينية اقدام قوات الاحتلال على جريمة اعدام الشهيد احمد حسن كحلة ( 45 عام )، بدم بارد قرب بلدة سواد شرق مدينة رام الله، مؤكدة ان سياسة الاستهداف المباشر والمتعمد بالقتل لن يكسر إرادة شعبنا بل ستزيد من إصراره على مواصلة نضاله حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنية الثابتة والمشروعة بإزالة الاحتلال وعودة اللاجئين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم، أن السياسة الدموية المتغطرسة التي ينتهجها الاحتلال والسعي المتواصل لتفجير المنطقة إنما يعبر عن طبيعة العقلية الإسرائيلية في التعامل مع شعبنا والتي تواصل عدوانها الغاشم على مدننا وقرانا ومخيماتنا، ومواصلة قتله وبطشه، متناسية أن السلام والأمن لا يمكن أن يتحقق تحت حراب الاحتلال وان المقدمة لإحلال الأمن والسلام هي الاعتراف بالحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا وتمكينه من ممارستها وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت الجبهة، المجتمع الدولي إلى إدانة جرائم الاحتلال وتحميله المسئولية الكاملة عن نتائجها ومعاقبته على ما تقترفه من جرائم متواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، فلا يعقل ان تبقى إسرائيل خارج إطار المحاسبة والقانون الدولي.

وأضافت الجبهة، اننا ونحن ننعى الشهيد احمد كحلة متوجهين بالتحية الى روحه الطاهرة والى أرواح شهداء شعبنا وثورتنا فإننا نتوجه بالعزاء الى ذوي الشهيد والى كافة محبيه مؤكدين لهم ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا وان كل شهيد يرتقي انما يقربنا أكثر من تحقيق النصر.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

 

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تصاعد جرائم الاغتيال بدم بارد إرهابٌ صهيوني ندعو إلى إدانته ومحاكمة مرتكبيه انتصاراً لحق شعبنا في الحرية والاستقلال

 إنَّ جريمة الاحتلال اليوم في اغتيال الشهيد أحمد حسن كحلة (45 عاماً) بدم بارد، وإعدامه بشكل مباشر أمام نجله، بعد إخراجه من مركبة قرب مستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضي مدينة رام الله، وإنَّ تصاعد جرائمه البشعة ضد أهلنا في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، يعدّ إرهاباً صهيونياً وتصعيداً خطيراً؛ فارتقاء 13 شهيداً بينهم 3 أطفال منذ بداية العام الجاري، يكشف حقيقة هذه الحكومة الإرهابية الفاشية، ما يستدعي تحرّكاً عربياً ودولياً، لفضح إجرامها ووقف عدوانها ومحاكمة مرتكبي هذه الجرائم في المحاكم الدولية.

ننعى في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد البطل أحمد حسن كحلة، ونؤكّد أنَّ تصاعد جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة، لن تمنعهم أو تكسر إرادتهم في مواصلة مسيرتهم في الصمود والمقاومة، حتى انتزاع حقوقهم وتحرير أرضهم والعودة إليها.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأحد: 22 جمادى الآخرة 1444 هـ

الموافق: 15 كانون الثاني/ يناير 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد