رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية - افحص الآن

هيئة التقويم والتدريب في المملكة العربية السعودية

يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي الشهير جوجل عن رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية وسنرفقه لكم في هذه المقالة لمعرفة النتئجة الآن حسب ما أعلنت هيئة التقويم والتدريب في المملكة العربية السعودية.

رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية

متابعي وكالة سوا الإخبارية يمكن الدخول إلى رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية من خلال الضغط على الرابط اضغط هنا ، وأعلنت هيئة التقويم والتدريب بالمملكة العربية السعودية عن بدء إصدار نتيجة اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، حيث تم الإعلان من قبل عن صدورها اليوم السبت الموافق 14 من شهر يناير 2023، وسيمكن أيضا غداً التعرف على نتائج على نظام التسجيل ونظام الرخصة المهنية.

في السطور التالية سوف نقدم لكم طريقة الاستعلام عن النتائج عبر الموقع الإلكتروني المباشر اضغط هنا

أكد حساب العناية بالمستفيدين عبر الموقع الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر التابع لهيئة التقويم والتدريب والتعليم انه سيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات عبر الأتي:

ترسل النتائج عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة على رقم الهاتف المسجل في الملف.

أو من خلال الموقع الإلكتروني قياس والتي تظهر خلالها النتائج غداً الأحد.

يتم إصدار الرخص المهنية من خلال موقع قياس الالكتروني غداً الخميس.

 

ومن المعلومات المتوفرة لدينا أنه أُرسلت نتائج اختبار الرخصة المهنية العام اليوم السبت عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملفك، وستتاح على نظام التسجيل ونظام الرخص المهنية يوم الأحد 15 يناير 2023م.

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

يمكن الاطلاع على نتيجة الرخصة المهنية من خلال تنفيذ الخطوات الأتية:

قم بالدخول على الموقع الإلكتروني نظام الرخص المهنية الموجود في الأعلى.

قم بالدخول على حسابك الخاص بك.

انتقل إلى صفحة النتائج عبر الموقع.

حدد نوع الاختبار والضغط على كلمة البحث.

بعدها سوف تظهر أمامك جميع نتائج الاختبار الخاصة بالرخصة.

يشار إلى أن الاختبار التربوي العام هو أداء تقويمية مقننة والتي تساعد على قياس مدى تحقق المعايير التربوية العامة للمتقدم على الرخصة المهنية، وتنقسم اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية إلى قسمين وهي الاختبار التربوي العام والاختبار التخصصي.

أما عن الاختبار التخصصي فهو يقيس مدى تحقق المعايير التخصصية للمتقدم على الرخصة المهنية، وينقسم الاختبار التربوي العام إلى الأتي: "المجال الأول القيم والمسئوليات المهنية، المجال الثاني المعرفة المهنية، المجال الثالث الممارسة المهنية
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد