أسري اداريون ينجزون دراسة خاصة من داخل السجن

غزة / سوا / قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن عددا من الاسرى الإداريين في سجن عوفر القريب من رام الله عكفوا منذ شهور على إعداد دراسة خاصة وشاملة حول الإعتقال الإداري وقانونيته، ومدى موافقته مع القانون الدولي الإنساني.

 


وأوضح المركز بأن الأسرى بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الدراسة التي تعتبر الأولى من نوعها، حيث ستُلقي الدراسة الضوء على أوضاع الأسرى الاداريين وعلى أسرهم من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، وعن مدى احتضان المؤسسات الوطنية الاهلية للإداريين وأسرهم.

 

 وتكشف الدراسة بالشواهد الكثيرة حقيقة نوايا الإحتلال من وراء الزج بالعشرات منهم لسنوات طويلة اداريا في السجون، والمتمثلة بمحاولة تدميرهم نفسيا وأسريا واقتصاديا.


ومن نتائج الدراسة كما يقول الأسرى أن عدد من الأسرى الإداريين قد تجاوزت فترة اعتقالهم ثلاثة عشر عاما وهي أطول فترة إعتقال إداري في تاريخ الإحتلال والعالم، وهؤلاء الاسرى هم: النائب حاتم ففيشة، والباحث في شؤون الأسرى أنس رصرص، ومحمود شبانة، وبعضهم تجاوز العشر سنوات، مثل مازن النتشة، وعادل شنيور، وخالد جرادات.

 


وأكد الأسرى بأن الدراسة ستخرج إلى النور بعد خلال الفترة القريبة القادمة، بعد الإنتهاء منها بشكل كامل، وسيتم تعميم نتائجها على وسائل الإعلام، وطباعتها وتوزيعها لتكون مرجعا موثقاً حول معاناة هذه الشريحة من الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد