فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شابين برصاص الاحتلال في قباطية

أعلام الفصائل الفلسطينية

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس 12 يناير 2023، بيانات صحفية منفصلة عقبت على العملية العسكرية الإسرائيلية في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين والتي أدت لاستشهاد الشابين حبيب كميل وعبد الهادي نزال وإصابة 4 آخرين بجروح.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد حبيب كميل من جنين

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين: حبيب الله محمد كميل (25 عاماً)، الذي ارتقى برصاص الاحتلال المجرم خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين مساء اليوم.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى الشهيد حبيب الله كميل، لنؤكد أن هذه الجريمة الجديدة، تكشف مدى التغول الإرهابي في دماء الأبرياء والمدنيين واستهدافهم بدم بارد، والذي سيزيد من إصرار شعبنا على الصمود والمواجهة حتى دحر الاحتلال.

إن دم الشهداء الذي يرسم معالم المرحلة، وضريبة الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، سيشعل مزيداً من الثورة والغضب في وجه الاحتلال المجرم، وندعو إلى تصعيد العمل المقاوم في كل الساحات، ولجم العدو عن جرائمه البشعة بحق أبناء شعبنا.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد الكرام ومن أهلنا في بلدة قباطية الباسلة، سائلين الله أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، ونعاهد الشهيد على الوفاء لدمه حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الخميس 19 جمادى الآخرة 1444هـ، 12 يناير 2023م

حركة فتح:

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، الشهيد الشاب حبيب محمد عبد الرحمن كميل، الذي استُشهد، اليوم الخميس، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه بلدة قباطية، جنوب جنين.

وأضافت "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، أنّ "وتيرة الإرهاب الصهيونيّ الآخذة في التصاعد، عبر سياسات الإعدام والقتل التي تمارسها حكومة الفاشيين الجدد، سيجابهها شعبنا بإرادة وإصرار على هزيمة كافة المشاريع التصفويّة لقضيّته الوطنيّة".

وبيّنت أنّ "الاحتلال يحاول من خلال إرهابه الدمويّ والإعدامات اليوميّة، والعدوان المستمرّ على الأراضي الفلسطينيّة، والتهديدات العلنيّة بحق أسرانا في معتقلاته، تصدير أزماته الداخليّة التناحريّة بين مكوّناته"، مردفة أنّ "شعبنا سيتصدّى موحّدًا لكافة هذه المحاولات، وسيظل صامدًا على أرضه".

حركة حماس :

بيان حركة حماس في نعي الشهيد عبد الهادي نزال 

 بسم الله الرحمن الرحيم

نزفّ شهيدي قباطية ونحمّل الاحتلال المسؤولية كاملة عن جرائمه وانتهاكاته المتواصلة

تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط:

الشهيد البطل: حبيب محمد عبد الرحمن كميل (25 عامًا)

والشهيد البطل: عبد الهادي فخري يوسف نزال (18 عامًا)

اللذين ارتقيا بنيران قوات صهيونية خاصة خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، مساء اليوم الخميس.

نحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن جرائمه وانتهاكاته المتواصلة، ونؤكد أنّ دماء شهدائنا لن تذهب هدراً، وأن كل محاولات إرهاب شعبنا وشبابنا الثائر ستبوء بالفشل.

نحيي مقاومينا البواسل وشبابنا الثائر، وأهلنا الصامدين في عموم فلسطين، والمرابطين في القدس والمسجد الأقصى المبارك، الذي سيبقى إسلامياً خالصاً رغم أنف المحتلين.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 19 جمادى الآخرة 1444 هـ
الموافق: 12 كانون الثاني/ يناير 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد