بازار قلقيلية الخيري يسعى لتحقيق 100 ألف زائر

قلقيلية/سوا/ يسعى القائمون على بازار قلقيلية الخيري الذي افتتح أول أيام شهر رمضان الجاري  أن يصل عدد زوار البازار في نهاية الشهر الفضيل الى أكثر من 100.000 زائر.

ويهدف البازار الذي تنظمه بلدية قلقيلية الى تنشيط اقتصاد المدينة وتخفيف العبء عن أهالي المحافظة، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وتضاعف نفقات الأسر مع حلول الشهر الفضيل وما يليه من أعياد وافتتاح العام الدراسي الجديد.

واشترطت البلدية على المشاركين في البازار أن تكون أسعارهم تنافسية وأقل من المعروض في المحلات التجارية.

وانطلق البازار بـ 110 خيام تجارية مقسمة حسب نوع البضائع (منتجات وطنية) من ملابس وأحذية وإكسسوارات ومكسرات وغيرها. ولإغناء الجانب الثقافي والترفيه عن الحضور يتضمن البازار فقرات متنوعة من أمسيات شعرية وأخرى ترفيهية للأطفال إضافة إلى عروض مسرحية وفقرات ثقافية.

نجح البازار باجتذاب أعداد غفيرة من الزوار يصل عددهم في كل ليلة إلى أكثر 2000 زائر، فيما يسعى المنظمون للوصول الى 100.000 زائر مع نهاية الشهر الفضيل، وللوصول إلى هذا الهدف أعلنت البلدية عن إلغاء رسوم الدخول إلى حديقة الحيوانات المجاورة للمعرض طيلة أيام الشهر المبارك واقتصار الدخول في ساعات المساء على العائلات لتوفير الأجواء المناسبة لهم للتسوق.

رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود يقول: "إن إقامة البازار هدفت الى تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة وتشجيع السياحة الداخلية"، مشيرا الى تخصيص ريع البازار لصندوق الطالب المحتاج في البلدية.

ويرى عضو المجلس البلدي خالد جبر أن مهام البلديات تتعدى الخدمات الأساسية المتعارف عليها كالمياه والكهرباء والبنية التحتية، فهي حاضنة ثقافية اقتصادية، وشريك أساسي ومنشط قوي للحراك الاقتصادي وعجلة التنمية في المدينة، وعليه يقول جبر "عكفت البلدية على تنفيذ هذه التظاهرة الاقتصادية ورعايتها خدمة لتطور المدينة وإعادة المكانة الحقيقية للنشاط الاقتصادي للمدينة".

يشار بان البازار مقام على أرض تملكها البلدية وتقع خلف المتنزه وحديقة الحيوانات – شمال المدينة- بمساحة 8 دونمات، وتشرف عليه لجنة متخصصة من موظفي  البلدية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد