تطرق لملفات هامة

الدعاليس يتحدث عن 6 أولويات عاجلة بعد تحليل بيئة العمل الحكومي بغزة

رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة عصام الدعليس

تحدث رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي ب غزة عصام الدعليس، مساء يوم الخميس 12 يناير 2023، عن 6 أولويات عاجلة وضعتها اللجنة بعد تحليل بيئة العمل الحكومي في القطاع.

وقال الدعاليس خلال حديثه لقناة الأقصى: "وضعنا 6 أولويات للتدخل العاجل بعد تحليل بيئة العمل الحكومي وهي إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، وتحسين الرضا الوظيفي لدى الموظفين، وتحسين الصورة الذهنية لدى المواطنين عن الحكومة، وتصفير المشاكل العالقة والتخفيف عن المواطنين، وتعزيز الشراكة مع مكونات المجتمع المدني، تجويد الخدمات لأبناء شعبنا.

وفي ملف الصحة قال الدعاليس: "وزارة الصحة تعاني واقعًا صعبًا في المستشفيات والمراكز الطبية والمختبرات والأدوية لا يناسب الوضع الصحي في القطاع".

وأضاف: "الاحتلال يمنع إدخال الأجهزة الطبية لمستشفيات قطاع غزة رغم تدخل الصليب الأحمر، والأمم المتحدة".

وتابع: "عملنا رغم الظروف والمعطيات الصعبة على تطوير وتجويد الخدمة لأبناء شعبنا في المجال الصحي بالتعاون مع المؤسسات المحلية".

وحول ملف التعليم ذكر: "726 مدرسة في قطاع غزة تعمل 64% منها بنظام أكثر من فترة وعدد الطلبة في الفصل الواحد يبلغ 42، بينما يصل احتياج قطاع غزة من المدراس سنويًا 20 مدرسة".

وأردف: "بناء مدارس جديدة ضمن أولى الأولويات للحكومة من أجل استيعاب الطلبة الجدد وهذا مرتبط بتوفير تمويل خارجي لها، حيث تساهم الحكومة بتخصيص قطع أراضي لبنائها"، منوهًا إلى أنه سيتم افتتاح 14 مدرسة جديدة هذا العام.

وفيما يتعلق بملف الإعمار بين الدعاليس: "تم إعمار 1065 وحدة سكنية بنسبة 63% من مجمل الأضرار الكلية في معركة سيف القدس ، وسنعمل على استكمال ملف الإعمار حتى عدوان الاحتلال في 2022".

وذكر: "ملف إعمار قطاع غزة من أولوياتنا، ونطالب أمتنا العربية والإسلامية للوقوف عند مسؤولياتها لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال".

المصدر : وكالة سوا - إذاعة الأقصى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد