موعد قرعة كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة

كأس العالم للأندية

موعد قرعة كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة-  حيث شهدت مؤشرات البحث في الآونة الأخيرة ارتفاع كبير لمعرفة متى موعد قرعة كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة، ومواعيد المبارايات؟.

وتنطلق أولى مباريات بطولة كأس العلام للأندية في الفترة من 1 الى 14 فبراير المقبل، فيما تشهد البطولة مشاركة ثلاث أندية عربية وهي: الهلال السعودي، الأهلي المصري والوداد المغربي.

موعد قرعة كأس العالم للأندية

وبحسب وسائل اعلام رياضية رسمية فإن موعد قرعة مونديال الأندية 2023 سيكون في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر يناير الجاري بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع مندوبي الأندية التي ستشارك في هذه البطولة.

وتجرى مراسم قرعة البطولة في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا بالعاصمة المغربية الرباط.

القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم للأندية

وتنقل شبكة قنوات شبكية بي ان سبورت بث مباشر وحصري لأحداث قرعة كأس العالم للاندية في المغرب، إلى جانب شبكة قنوات "الرياضية" المغربية.

فيما ستبث قناة الرياضية المغربية جميع مباريات كأس العالم للاندية المقامة في المغرب، بعد حصولها على حقوق بث المباريات لا سيما وأنها تقم على الأراضي المغربية.

نظام كأس العالم للأندية

وحدد الفيفا، مباراة الافتتاح في بطولة كأس العالم للأندية مطلع فبراير/شباط المقبل بين الأهلي المصري وصيف قارة أفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.

ويلعب الفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند مع الفائز من لقاء الهلال السعودي بطل آسيا وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف، في الدور الثاني للبطولة.

ويبتعد الوداد المغربي بطل أفريقيا عن طريق وصيفه الأهلي المصري وفقاً للوائح.

ويلعب الوداد مع الهلال أو سياتل في الدور الثاني، ونفس الحال للأهلي (حال فوزه على أوكلاند)، سيواجه أحد فريقي الهلال أو سياتل أيضًا.

أما ريال مدريد بطل أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، يلعبان في المربع الذهبي.

وتم توجيه الدعوة إلى نور الدين نايبت أسطورة المغرب، للمشاركة في البطولة باعتباره اللاعب الأكثر مشاركة في مونديال الأندية.

شعار كأس العالم للأندية في المغرب

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب خلال الشهر المقبل. 

وأكد الفيفا في بيان إعلامي، أن شعار كأس العالم للأندية مستوحى من كأس البطولة وصور مختلف القارات المشاركة.

ويجسد شعار كأس العلام للأندية الرسمي، إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، ومستوحى من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم سنويا.

koo_423177.jpg


وتشير القاعدة الذهبية للشعار الذي يشبه الكأس، إلى أسس اللعبة الراسية، بينما تصور أعمدته التي جاءت منحنية أنيقة زرقاء، مختلف القارات الحاضرة بأنديتها في البطولة، وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

وتشارك في النسخة القادمة لمونديال الأندية، 7 أندية وهي الوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي بجانب أوكلاند النيوزيلاندي وفلامنجو البرازيلي وسياتل ساوندرز الأمريكي وريال مدريد الإسباني.

وذلك نكون قد قدمنا لكم عبر وكالة "سوا" موعد قرعة كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة المقام في المغرب وشعار البطولة الرسمي كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القم "الفيفا" والفرق المشاركة ونظام البطولة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد