ما سبب وفاة مساعد الرشيدي الشاعر السعودي – مرض مساعد الرشيدي

مساعد الرشيدي- شاعر سعودي

ما سبب وفاة مساعد الرشيدي او مرض مساعد الرشيدي ، حيث يحيي السعوديون في هذا اليوم 12 يناير 2023 الذكرى الأولى لوفاة الشاعر السعودي الذي أثار نبأ وفاته حالة من الصدمة الكبيرة في الشارع السعودي والعربي ، خاصة وأنه يعتبر من أبرز الشعراء العرب في السنوات القليلة الماضية.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي السعودي عن سبب وفاة مساعد الرشيدي أو ما هو مرض مساعد الرشيدي ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وخاصة موقع تويتر في استذكار أشعاره التي كتبها خلال مسيرته الثقافية الممتدة لسنوات طويلة.

ما سبب وفاة مساعد الرشيدي

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لكافة متابعيها في السعودية الإجابة على سؤال حول ما سبب وفاة مساعد الرشيدي ، حيث توفى الشاعر السعودي عن عمر ناهز الـ55 عاما بعد صراع طويل مع المرض حيث لقب بسيف العشق من قبل زملائه ، حيث نعى وقتها الوسط الشعري والثقافي السعودي الشاعر مساعد الرشيدي الذي رحل بعد معاناة مع مرض السرطان ، إذ أنه ادخل الى مستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني لتلقي العلاج اللازم الى أن فارق الحياة.

ووفقا لفيصل الرشيدي فإن المرض اشتد على والده الى أن توقف قلبه عن النبض ونقل بشكل عاجل لغرفة العناية المشددة بعد دخوله في غيبوبة كاملة وانتشار الورم والمرض في جسده كما توقفت الرئتين عن العمل حتى أعلن الأطباء وفاته.

مرض مساعد الرشيدي

وبحسب ما تحدثت به وسائل الاعلام السعودية فإن مرض مساعد الرشيدي تمثل في إصابته بالسرطان الذي انتشر في جسده وأثر بشكل كامل على الرئتين بالدرجة الأولى ومن ثم بدأ بالانتشار في مختلف أنحاء جسده.

وبيّن أن وصية والده الأخيرة لأبنائه كانت الحفاظ على الصلاة، وقال: "كان، رحمة الله عليه، يوصيني دائماً بالحفاظ على الصلاة حتى في عز مرضه، كان يكرر علينا وصيته بالمحافظة عليها"، وأضاف: "كان يقول لنا: خلوا قلوبكم على بعض، لا تقسوا على بعضكم، تراحموا فيما بينكم، وتعاونوا وأحبوا بعضكم".

وواصل "فيصل" حديثه؛ مؤكداً أن والده اكتسب محبة الناس حياً وميتاً؛ لأنه كان صادقاً مع الجميع، لم يحقد في يوم من الأيام على أحد، وكان عطوفاً عليهم، ويمنحهم من وقته الكثير برغم مشاغله العملية وظروفه المختلفة".

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد أجبنا على سؤال ما سبب وفاة مساعد الرشيدي وما هو مرض مساعد الرشيدي الذي يحيي في الوقت الراهن عدد كبير من السعوديين ذكرى وفاته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد