برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يختتم مشروعاً لتدريب وتشغيل الشباب والشابات 

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يختتم مشروعاً لتدريب وتشغيل الشباب والشابات 

اختتم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي،  برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني إلى جانب اتحاد صناعة الملابس والنسيج الفلسطيني، اليوم الخميس 12 يناير 2023، مشروعاً لتدريب وتشغيل الشباب والشابات في الخياطة وصناعة الملابس، حيث استفاد من هذا المشروع العديد من الشباب والشابات العاطلين عن العمل، المصنفين ضمن الفئات الأكثر هشاشة في القطاع خاصة النساء.

استهدف المشروع، الذي مولّه البرنامج ونفذه اتحاد الملابس والنسيج، 50 متدرب ومتدربة على مدى 300 ساعة من التدريب المتخصص الذي انقسم إلى 150 ساعة من التدريب النظري في مركز إرادة للتعليم المهني والتقني، و150 ساعة إضافية عملية في تسع مصانع للخياطة. وقاد التدريب مدربات ذوات كفاءة عالية، حيث قدموا منهجية شاملة للمهارات المطلوبة والتي ساهمت بصقل مهارات المتدربين والمتدربات لضمان نجاحهم في مهنة الخياطة.

وقد أكد الدكتور فؤاد عودة، رئيس اتحاد صناعة الملابس والنسيج الفلسطيني على أهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي حيث أنه يوظف حالياً ما يقارب 8 آلاف عامل وعاملة، ويُتوقع أن يوظف ما يقارب من 14 ألف عامل وعاملة بحلول عام 2028، وأضاف قائلاً: "يعتبر هذا المشروع فريداً من نوعه لأنه أضاف البُعد العملي في التدريبات والتي سهلت بدورها من اندماج المتدربين في سوق العمل."

وقد ساهم المشروع في دعم توظيف 30 متدرب ومتدربة ضمن التسع مصانع التي شاركت في عملية التدريب العملي، وسيستمر الاتحاد في التشبيك من أجل توظيف المتدربين الآخرين. كما أن المشروع سيساهم على المدى الطويل في زيادة التنافسية في السوق المحلي وجذب قوى عاملة جديدة مدّربة بشكل حديث ومهني إلى سوق العمل.

وقد عبرت السيدة إيڤون هيلي الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن سعادتها بتنفيذ هذا المشروع قائلة: "أنا سعيدة لأنني أرى الأثر الإيجابي للمشروع على حياة الشباب والشابات المشاركين، وأنه من خلال مثل هذه المبادرات يمكننا أن نستمر في العمل من أجل مستقبل أكثر ازدهاراً وإشراقاً للجميع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد