كم قيمة الجوائز المالية في كأس السوبر الاسباني 2023 وجائزة الفائز بالبطولة ؟

الجوائز المالية في كأس السوبر الاسباني 2023

كم قيمة الجوائز المالية في كأس السوبر الاسباني 2023 وجائزة الفائز بالبطولة - حيث يترقب الكثيرون من عشاق كرة القدم الإٍسبانية الوصول إلى المباراة النهائية من السوبر الاسباني، لمرعفة الحائز ببطولة هذا الموسم الذي يقام للمرة الثالثة على أرض مدينة الرياض في المملكة العربية السعودي.

وتلعب 4 فرق في مباريات نصف نهائي كأس السوبر الاسباني، وتضم برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وريال بيتيس، وعليه فإننا نقدم تفاصيل الجوائز المالية للأندية المشاركة والفائزة في كأس السوبر الاسباني 2023 .

وفاز نادي ريال مدريد على فريق فالنسيا في الركلات الترجيحية بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما، وبذلك يتأهل الملكي إلى المباراة النهائية من كأس السوبر الاسباني ، فيما ينتظر نادي برشلونة نتيجة مباراته أمام ريال بيتيس اليوم الخميس 12 يناير، على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في السعودية.

الجوائز المالية في كأس السوبر الاسباني 2023

تحصل الأندية الأربعة المشاركة في كأس السوبر الاسباني 2023 (ريال مدريد، برشلونة، فالنسيا، ريال بيتيس) على مبلغ مليون يورو، من خلال مشاركتها في بطولة كأس السوبر لكرة القدم، فيما ستختلف نصيب الأندية التي ستصل إلى النهائي.

إقرأ/ي أيضًا: حجز تذاكر مباراة برشلونة وريال بيتيس في السوبر الاسباني - أسعار التذاكر والفئات

معلق مباراة برشلونة وريال بيتيس في كأس السوبر الاسباني

وكشفت صحيفة آس الإسبانية، عن إجمالي جوائز كأس السوبر الإسباني 2023، حيث تبلغ 40 مليون يورو، مقسمة إلى نسب بين المشاركين، ومبالغ أخرى مرتبطة بحصة كل فريق.

وأوضحت أن حصص الأندية من الأموال تقاس على المردود الرياضي وعلى تاريخ كل نادٍ وشعبيته ومدى ما يقدمه حضوره في البطولة من زخم جماهيري.

وأشارت صحيفة آس الاسبانية، إلى أن توزيع المبالغ في كأس السوبر الاسباني 2023 ، سيكون مرتبطًا بأمورٍ أخرى مثل التأثير الجماهيري وحقوق البث التلفزيوني لكل نادي والحقوق التجارية والمتابعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي المرتبطة بشعبية كل ناد على حدى.

جوائز برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الاسباني

وقالت الصحيفة الاسبانية، إن كلًا من نادي برشلونة وريال مدريد سيحصل على 6 ملايين يورو، بالإضافة للجوائز المالية المتعلقة بالنتائج خلال بطولة السوبر الاسباني 2023 .

فيما سيحصل نادي فالنسيا على 1.8 مليون يورو في الترتيب الثالث، أما نادي ريال بيتيس سحيصل على مبلغ 750 ألف يورو.

كم قيمة الجائزة المالية للفائز في كأس السوبر الاسباني؟

لفتت صحيفة آس، إلى أن الفائز بكأس السوبر الإسباني سيحصل على مبلغ 2 مليون يورو ما ، أما صاحب المركز الثاني سيحصل على مبلغ مليون يورو، وهو ما يحعل بطولة كأس السوبر الاسباني 2023 هامة لدى الأندية الأربعة المشاركة.

138-175506-spainsh-super-cup-money-prize-2.jpeg
 

وبذلك نكون قد أجبنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، عن تفاصيل الجوائز المالية في كأس السوبر الاسباني 2023 ، وجوائز برشلونة ورال مدريد،وجائزة الحائز على لقب البطولة. 

المصدر : وكالة سوا - GOAL

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد