كم باقي على موسم الشبط 1444 في السعودية

موسم الشبط في السعودية

كم باقي على موسم الشبط 1444 في السعودية ، يعد من أكثر الأسئلة أهمية والتي ارتفع البحث عنها خلال الفترة الماضية بشكل كبير بين العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية وخارجها .

ويبحث الكثير عن كم باقي على موسم الشبط 1444 في السعودية ، والذي يعد من ضمن أكثر المواسم قسوة وبرودة في الطقس ، ويتميز بالعديد من الرياح الباردة والصقيع .

موسم الشبط في السعودية

يعتبر موسم الشبط من إحدى الفترات من فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية ، والتي تعرف بأنها شديدة البرودة والقساوة ، والعامل الرئيسي وراء قسوة الطقس هي أن الرياح القطبية القادمة من “سيبيريا” تكون شديدة القساوة ، وذلك بالإضافة إلى رياح القطب الشمالي المُتجمد ، ويتم تقسيمها إلى قسمين ، ويُعرف القسم الأول باسم “النعايم” أما عن القسم الثاني فهو يُعرف باسم البلدة .

وتستمر فترة الشبط تستمر لمدة ستة وعشرون 26 يوماً ، وفي المملكة العربية السعودية تصل درجات الحرارة إلى أدناها ، والعامل الرئيسي لتسمية تِلك الفترة باسم الشبط هو وقوع قسمها الأخير في شهر شباط/فبراير .

كم باقي على موسم الشبط 1444 في السعودية

يتسائل العديد في السعودية عن كم باقي على موسم الشبط ، والذي يبدأ من يوم 15 يناير/كانون الثاني 2023م ، وينتهي يوم 10 من شهر فبراير / شباط من نفس العام ، لذلك فإن الوقت المتبقي لدخول موسم الشبط هو ثلاثة أيام فقط ، وتستمر فترة الشبط لمدة 26 يوماً.

عدد أيام موسم الشبط 1444

مع بداية فصل الشتاء نلاحظ أن موجة الصقيع قد بلغت ذروتها ، وبداية من يوم 22 من شهر جمادى الثانية 1444 هـ ، أي يوم الأحد القادم بتاريخ يوم 15 من شهر يناير لعام 2023 ، سوف يبدأ موسم الشبط وسوف يستمر لمُدة ستة وعشرون يوماً لينتهي في شهر شباط السرياني الذي يوافق فبراير الميلادي .

متى ينتهي موسم الشبط 1444

ينتهي موسم الشبط في السعودية 1444 في تاريخ يوم الجمعة بتاريخ 10 من شهر فبراير لعام 2023، المرافق يوم 19 من شهر رجب لعام 1444.

أقسام فصل الشتاء في السعودية

ينقسم فصل الشتاء في السعودية إلى ثلاثة ، وجميعها يختلف عن بعضها البعض من حيث شدة البرودة، والصقيع، والأمطار، والبرد وغيرها من العوامل الأخرى ، وهي :

موسم المربعانية

يبدأ موسم المربعانية من يوم 22 من شهر ديسمبر وتستمر حتى يوم 30 من شهر يناير، وتتميز تلك الفترة بـ”هطول الأمطار”، وتساقط البرد “الثلج”، وتستمر تِلك الفترة طوال 40 يوماً تقريباً، وخلال تلك الأيام يكون الجو شديد البرودة .

موسم الشبط

يتبع موسم الشبط مباشرة لـ فترة المربعانية ، وهي تبدأ من يوم 15 يناير وتستمر لمدة 26 يوماً لتنتهي يوم 15 فبراير، ويتميز موسم الشبط بالجو شديد البرودة ، وذلك بسبب الرياح القطبية القادمة من “سيبيريا” تكون شديدة القساوة ، ورياح القطب الشمالي المتجمد .

موسم العقارب

يستمر موسم العقارب لمدة 39 يوماً، ويتميز بالجو الأكثر اعتدالاً عن الفترات السابقة له، وخلاله تختفي العواصف والرياح بطريقة تدريجية .

قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية جواب على كم باقي على موسم الشبط 1444 في السعودية ، وما هو موسم الشبط ومتى يبدأ وينتهي .ِ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد