الشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيق مع أعضاء جماعة ناطوري كارتا بعد زيارة جنين

جماعة ناطوري كارتا

قالت قناة كان الاسرائيلية إن جهاز الشرطة قرر فتح تحقيق مع وفد من جماعة "ناطوري كارتا" اليهودية، بعد زيارته مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية ولقائه بقادة في حركتي "الجهاد الإسلامي" و"فتح".


وأضافت القناة إنه "تم فتح تحقيق مع ثلاثة من أعضاء ناطوري كارتا، بعد أن زاروا جنين والتقوا إرهابيا". حسب وصف القناة

والإثنين، وصل وفد من جماعة "ناطوري كارتا" إلى مخيم جنين، حيث زار منزل أسرة القيادي في حركة "الجهاد" والمعتقل لدى إسرائيل بسام السعدي، والتقى أمين سر حركة فتح بإقليم جنين عطا أبو إميلة، والقيادي في "الجهاد" ماهر الأخرس، وفق القناة "12" الإسرائيلية الخاصة.

وفي السياق، كتب المراسل العسكري للقناة، إيتاي بلومنتال، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، أن الشرطة فتحت تحقيقا مع أعضاء الجماعة المنتمية إلى تيار "الحريديم" (اليهود الأرثوذكس)، وهم من سكان القدس و"بيت شيمش" (وسط)، بعد دخولهم بشكل غير قانوني إلى المنطقة "أ"، وتضامنهم مع حركة "الجهاد" التي تصنفها إسرائيل منظمة إرهابية.


والثلاثاء، طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتشدد إيتمار بن غفير، رئيس حزب "عوتسما يهوديت" (قوة يهودية)، في تغريدة بترحيل وفد الجماعة الذي زار مخيم جنين إلى سوريا، ناشرا صورة لهم وهم يرتدون الكوفيات الفلسطينية ويحملون أعلام فلسطين أثناء الزيارة.


 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد