الكشف عن هوية قاتل المطرب الشعبي شفيق كبها

المطرب الشعبي شفيق كبها

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية بعد ظهر اليوم الأربعاء 11 يناير 2023 عن هوية قاتل الفنان والمطرب الشعبي شفيق كبها والذي قتل قبل تسع سنوات.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية فقد أدانت المحكمة المركزية في حيفا اليوم المتهم خالد جبارين من مدينة أم الفحم بقتل شفيق كبها قبل حوالي 9 سنوات ووجهت له تهمة القتل العمد والتخطيط لارتكاب جريمة.

وطالب النيابة العامة الإسرائيلية من المحكمة في حيفا بإنزال عقوبة السجن المؤبد على المدان إلى جانب تمديد فترة اعتقاله حتى جلسة النطق بالحكم.

وكان المدان خارج السجن، واليوم فقط تقررت إدانته بالقتل العمد، واعتقل من قاعة المحكمة حيث تواجد مع الحضور في الجلسة.ومن المزمع أن تعقد جلسة أخرى للمحكمة، يوم 25 كانون الثاني/ يناير الجاري.

ووقعت جريمة القتل بإطلاق النار على المطرب شفيق كبها وهو من كفر قرع بالقرب من مدينة أم الفحم، يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا قد أصدرت حكمًا يوم 9 تموز/ يوليو 2017 بحق شاب (22 عاما) من أم الفحم، بالقتل غير العمد في قضية مقتل الفنان شفيق كبها، وفرضت عليه عقوبة الحبس لمدة 14 عامًا.

كما فرضت المحكمة على شاب آخر من أم الفحم الحبس لمدة 3 أعوام، بعد إدانته بالمساعدة في تنفيذ الجريمة خلال عودته من إحياء حفل زفاف في مدينة أم الفحم، في العام 2013.

ووفقا للائحة الاتهام فإن المدانين تعقبا الفنان شفيق كبها، في اليوم الذي جرت فيه انتخابات السلطة المحلية، بينما كانا يستقلان دراجة نارية.

ومما يذكر أن جريمة القتل ارتكبت، على خلفية رفض الفنان شفيق كبها إحياء حفل زفاف في أم الفحم وإحياء حفل في مكان آخر من المدينة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد