سبب وفاة حمزة بركاوي صحفي الهداف الجزائري - مرض حمزة بركاوي

وفاة حمزة بركاوي صحفي الهداف الجزائري

سبب وفاة حمزة بركاوي صحفي الهداف الجزائري ، حيث أعلنت وسائل إعلام جزائرية ظهر اليوم الأربعاء 11 يناير 2023 عن وفاة الصحفي الجزائري في نبأ أصاب الوسط الإعلامي الرياضي في الجزائر بالصدمة الكبيرة خاصة في ظل تقاعس الحكومة عن القيام بدورها في علاجه.

وبدأ عدد كبير من المهتمين بالشأن الإعلامي الرياضي في البحث عن سبب وفاة حمزة بركاوي صحفي الهداف الجزائري ومرضه ، إذ أنه كان دائما ما يناشد الجهات الحكومية الرسمية بضرورة التكفل بعلاجه بعد إصابته بالمرض وذلك خلال مهمة عمل رسمية كلف بها العام الماضي.

سبب وفاة حمزة بركاوي

وقالت تقارير إعلامية جزائرية إن سبب وفاة حمزة بركاوي صحفي الهداف الجزائري يعود لمعاناته مع مرض الملاريا الذي أصيب به خلال تأديته عمله في دولة الكاميرون العام الماضي رفقة المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الافريقية ، حيث أجرى فحوصات طبية وأظهرت وجود بقعا في الرئتين ومع مرور الوقت انتقلت هذه البقع الى الكبد وتسبب في التهاب له.

أدخل بركاوي إلى مستشفى القطار بالعاصمة حيث أشارت أخر التقارير الطبية إلى انتقال الفيروس إلى مستوى الرأس وبعدها تم نقله إلى مصلحة الإنعاش بمستشفى مايو بباب الواد وبقي في المصلحة إلى أن وافته المنية صباح الأربعاء.

وستقام جنازة الفقيد الصحفي حمزة بركاوي بعد صلاة العصر بمقبرة سيدي موسى القديمة بالرغاية.

مرض حمزة بركاوي

وفي الثامن من شهر نوفمبر الماضي كتب الصحفي حمزة بركاوي عبر صحفته الرسمية على فيسبوك عن مرضه قائلا :" السكانير في الجزائر من المستحيلات السبع.. حقك البسيط كمواطن يحرمونك منه ويبعتوك لموعد من عشرة أيام إلى ثلاثة أشهر دون رحمة ولا شفقة.. رغم حاجتي المستعجلة لسكانير ورغم أنني صحفي تعرض للملاريا في مهمة عمل مع المنتخب الوطني لكن دون جدوى.. واحد ما سامع بيك.. حتى وأنت معروف لكن المعريفة أقوى مني ومنك.. المعاملة السيئة حدث ولا حرج من المدخل كل شيء ممنوع عليك.. الممرضة تحسب نفسها طبيبة تترفع على المرضى.. الطبيبة كأنها بروفيسور.. متى يصبح الجميع في خدمتك؟

للأسف يصبح الجميع تحت تصرفك لما تقوم بتدخلات فوقية لا لشيء إلا لأجل العلاج والحصول على حقك بسكانير استعجالي لصعوبة التنفس كحق بسيط (المفروض لا تحتاج التدخل).. وسرعانما يجدون لك مكان لركن السيارة وموعد كنت ستتنظر ثلاثة أشهر يعني بعد موتك.

عموما هذا ما عشته كمواطن بسيط ولم أجد يد العون من كل الذين قصدتهم لكن الحمد لله ربي سخر لنا الرجال.. صدقوني العالم داخل المستشفيات غريب ومختلف.. الناس تعاني وتعاني ولكن للأمانة هناك بعض عمال القطاع طيبون و يحاولون المساعدة قدر المستطاع.

أصبحت أشعر بأنني عبء على أفراد عائلتي وعلى زملائي في العمل لأنني تعبت كثيرا وأصبحت غير قادر على تلبية واجباتي على أكمل وجه رغم أنهم صابرين معايا لكن صدقوني المرض غير حياتي منذ رحلة الكامرون المشؤومة.. أنا لست بركاوي السابق النشيط والأكول والبشوش..ووو أنا شخص مريض دائما بالحمى ومرهق وأطلب فقط دعواتكم.. وأستغل الفرصة لشكر زملائي وأصدقائي وأقاربي الذين استفسروا عني.. مع السلامة والسماح بيناتنا.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا لكم سبب وفاة حمزة بركاوي صحفي الهداف الجزائري اليوم الأربعاء ، إذ أصيب الوسط الإعلامي الرياضي بالصدمة بعد سماعه هذا النبأ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد