سعر الجنيه المصري مقابل الدولار اليوم الأربعاء 11 يناير

الجنيه المصري - ارشيف

يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي الشهير جوجل عن سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار اليوم الأربعاء 11 يناير 2023،  حيث سجل ارتفاعا في التعاملات الأخيرة ليسجل أعلى مستوى على الإطلاق.

سعر الجنيه مقابل المصري مقابل الدولار

يلغ سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي في التداولات المصرفية اليوم الأربعاء 0.034 لكل دولار أمريكي، ويأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه السوق السوداء خسائر عنيفة مع هدوء الطلب من قبل المستوردين وشركات الاستيراد بعد تحرك الحكومة والبنك المركزي بشكل مكثف لتوفير الدولار للمستوردين عبر السوق الرسمية.

الجنبيه والدولار.PNG
 

تراجع سعر صرف الجنيه أما الدولار

تراجع الجنيه المصري إلى 29.4 جنيها أمام الدولار في تعاملات متقلبة وضمن مساعي البنك المركزي قرر مؤخرا رفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس بالتزامن مع السماح للجنيه بالانخفاض مقابل الدولار، تبعه قيام بنكي الأهلي ومصر الحكوميين بطرح شهادات ادخار لمدة سنة بعائد 25%.

 

وبعد الحديث عن سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار يمكن القول، إنه سجل في مصرف أبوظبي الإسلامي، مستوى 29.39 جنيه للشراء، مقابل 29.4 جنيه للبيع.

وفي بنك الاستثمار العربية، وصل سعر صرف الدولار مستوى 29.16 جنيه للشراء، مقارنة بنحو 29.2 جنيه للبيع، وتجاوز سعر صرف الدولار لدى البنك الأهلي المصري وبنك مصر، مستوى 29 جنيها سواء للبيع أو الشراء.

أزمة شح الدولار - سعر صرف الجنيه مقابل الدولار

بدوره، بدأ البنك المركزي المصري منذ مارس الماضي يتحرك بشكل مكثف لاحتواء أزمة شح الدولار، وفي سبيل تضييق الفجوة بين أسعار صرف الدولار في السوق الرسمية والسوق السوداء، أعلن عن 3 تخفيضات كبيرة في قيمة العملة المصرية مقابل الدولار الأميركي.

ومنذ بداية التحركات في مارس من العام الماضي وحتى تعاملات اليوم، فقد قفز سعر صرف الدولار الأميركية مقابل الجنيه المصري بنسبة 75.6% رابحاً نحو 11.93 جنيه في أقل من 10 أشهر.

وبذلك نكون قد أرفقنا لكم متابعي وكالة سوا سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي في التداولات المصرفية، بالإضافة إلى بعض المعلومات المالية عن صرف الصرف خلال الفترة السابقة وفق تداولات السوق المالي محليا ودوليا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد