إجابات امتحان الجغرافيا توجيهي 2022-2023 تكميلي

طلاب الثانوية العامة توجيهي في الأردن

إجابات امتحان الجغرافيا توجيهي 2022-2023 تكميلي، حيث ينتظر طلاب وطالبات الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأربعاء 11 يناير الجاري الخروج من قاعات الاختبارات المنتشرة في كافة محافظات المملكة من أجل الاطلاع على إجابة امتحان الجغرافيا تكميلي للدورة 2022-2023.

وفور الخروج من قاعات الاختبارات، يبدأ الطلاب والطالبات في البحث عن إجابات امتحان الجغرافيا توجيهي 2023 تكميلي، حيث تقوم منصات تعليمية أردنية رسمية بنشر الإجابة الكاملة والشاملة لهذا الاختبار عبر الاستعانة بعدد من الأساتذة المختصين بالمادة التعليمية التي قدمها الطلبة.

إجابات امتحان الجغرافيا توجيهي 2022-2023 تكميلي (الاجابة الورقية في الأسفل)

وتنشر سوا إجابات امتحان الجغرافيا توجيهي 2023 تكميلي فور خروج الطلبة من قاعات اختبارات الثانوية العامة الوزارية، حيث تشير الأرقام الى أن عدد المتقدمين لهذا اليوم بلغ 37421 طالب وطالبة في امتحانات الكيمياء والجغرافيا والرسم الصناعي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن تخصيص وقت محدد لكل اختبار، حيث ان امتحان الكيمياء اليوم تم تخصيص ساعتين له ، فيما الجغرافيا ساعة ونصف والرسم الصناعي ساعتين ، إذ يتم إضافة 10 دقائق للوقت الأصلي من كل امتحان.

وترصد منصات تعليمية آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة في الأردن حول سير عملية امتحان الجغرافيا اليوم للدورة التكميلية، في وقت تباينت آراءهم في الامتحانات السابقة التي امتحنوا فيها.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية أحمد المساعفة إن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 27 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 16 كانون الثاني/ يناير المقبل، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر.

وأشار المساعفة إلى أن لجان الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة ( التوجيهي ) سجلت على مدى 7 جلسات امتحان 273 مخالفة توزعت على 19 مخالفة إلغاء مبحث و37 مخالفة إلغاء دورة امتحانية و217 مخالفة إلغاء دورتين امتحانين، مؤكدا أن المخالفات ضمن الحدود المقبولة.

وتوقع مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إعلان نتائج امتحان الدورة التكميلية في النصف الأول من شهر شباط/ فبراير المقبل.

وتقام امتحانات الثانوية العامة وجيهي 2022-2023 الدورة التكميلية في ظروف استثنائية حيث تستعين وزارة التربية والتعليم بالعديد من الوزارات من أجل تأمين عملية سير الاختبارات بطريقة سهلة وتوفير كافة الظروف الملائمة لهذه الدورة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم إجابات امتحان الجغرافيا توجيهي 2023 تكميلي لكافة طلاب الفرع الأدبي في محافظات الأردن والذين يرغبون في معرفة الإجابة الصحيحة لهذه المادة.

ج5.jpg
ج4.jpg
ج3.jpg
ج2.jpg
ج1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد