شعار يوم التأسيس السعودي 1444

يوم التأسيس السعودي 1444

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 – يعد شعار يوم التأسيس السعودي ، هو الشعار الخاص بيوم التأسيس والذي ترتبط به كل أشكال الاحتفال بيوم التأسيس في السعودية لعام 2023م .

ويبحث العديد عن شعار يوم التأسيس السعودي 1444 ، والذي يحتفل به الشعب السعودي بعد أن قام الشيح محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية ، واعتماد 22 فبراير من كل عام هو يوم احتفالات مميزة .

يوم التأسيس السعودي

ويوافق يوم التأسيس السعودي ، 22 من شهر فبراير 2023 ، أي 2 شعبان للعام 1444هـ ، وتمنح الحكومة السعودية يومي الأربعاء والخميس الموافق 22 و23 فبراير إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة سواء الموظفين بالقطاع العام أو الخاص الطلاب في المدارس والجامعات ، لكي تكون الإجازة مدتها 4 أيام متتالية ، نظراً لان يومي الجمعة والسبت هما إجازة رسمية في السعودية بشكل طبيعي .

شعار يوم التأسيس السعودي 1444

الشعار الرسمي ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو ( يوم بدينا ) ومعناه اليوم الذي بدأ فيه السعوديون بالظهور في العالم ، وهو اليوم الذي يتوافق مع ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود .

الذهب اليوم .png
الذهب اليوم .png
 

صورة الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي 2023

الذهب اليوم .png
 

دلالات رموز الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي

تضم الهوية البصرية الخاصة ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية مجموعة من الرموز، وهذه الرموز هي رمز السوق ورمز التمر ورمز المجلس ورمز الخيل العربي بالإضافة إلى تاريخ 1727م ، ولكل رمز من هذه الرموز دلالة معينة، وهي :

رمز التمر : يدل رمز التمر الموجود في الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي على الكرم والعطاء الكبيرين الموجودين في أبناء الشعب السعودي العظيم، ويدل على الخير الكبير الذي تناقله أبناء السعودية منذ الدولة السعودية الأولى وصولًا إلى المملكة العربية السعودية الحالية.

رمز الخيل العربي : يدل رمز الخيل العربي الموجود في الهوية البصرية ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية على القوة ويدل على الشجاعة، ويدل على المروءة العظيمة التي يتمتع بها أبناء الدولة السعودية.

رمز المجلس : يدل رمز المجلس في شعار يوم التأسيس السعودي على الكرم الكبير الموجود في حياة الإنسان السعودي، ويدل أيضًا على المحبة الكبيرة التي تجمع السعوديين مع بعضهم بعضًا.

رمز السوق : يدل رمز السوق في شعار يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية الحركة الاقتصادية المميزة التي تعيشها منطقة المملكة العربية السعودية منذ قرون.

تاريخ 1727: يشير تاريخ 1727م الموجود في صورة الهوية البصرية الخاصة بشعار يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية على التاريخ الذي أسس فيه محمد بن سعود -رحمه الله تعالى- الدولة السعودية الأولى، حيث أسسها في عام 1727م وهو ما وافق عام 1139هـ.

خلال المقال السابق أوضحنا لكم شعار يوم التأسيس السعودي لعام 1444 - 2023 ، والذي يعد الشعار الخاص للاحتفال بذكرى تأسيس السعودية ، وصورة الهوية البصرية ليوم التأسيس ودلالات رموز الهوية البصرية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد