الإحتلال هدم 52 منزلًا ومنشأة للفلسطينيين الشهر المنصرم

رام الله / سوا / قال معهد الأبحاث التطبيقية "أريج" إن الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه نفذوا خلال حزيران/ يونيو الماضي العديد من الاعتداءات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى المضي قدمًا في تنفيذ مشاريع استيطانية والمصادقة على أخرى.

ورصد المعهد في تقريره الشهري ما مجموعه 54 اعتداءً، كان النصيب الأكبر منها في مدينة القدس ، إذ شن المستوطنون 28 اعتداءً، وتلتها محافظة الخليل بـ7 اعتداءات.

وأشار إلى أن الاحتلال اقتلع أكثر من 1540 شجرة خلال حزيران كانت أغلبها في محافظة طوباس، حيث عمدت جرافات الاحتلال على اقتلاع 1200 شجرة حرجية من محمية طبيعية مساحتها 500 دونم تقع شرق طوباس، فيما اقتلعت 200 غرسة زيتون من قرية حوسان غرب بيت لحم .

ونوه إلى أنه جرى الإعلان عن مصادرة 4 دونمات من الأراضي فلسطينية، وتجريف أكثر من 45 دونمًا من الأراضي الزراعية والتهديد بمصادرة 200 دونم وهدم 35 منزلًا و17منشأة مختلفة.

كما استهدفت سلطات الاحتلال 38 منزلًا ومنشاة فلسطينية بأوامر هدم، إضافة إلى المصادقة على مخططات استيطانية جديدة أو المضي قدمًا نحو تنفيذ مشاريع قائمة أو استكمال وتوسيع القائم منها.

وفي قطاع غزة ، قال المعهد إن القطاع تعرض إلى أكثر من 30 اعتداء، تنوعت بين إطلاق النار على المزارعين أثناء عملهم في اراضيهم المحاذية للشريط الحدودي، أو التوغل في المناطق القريبة من الحدود والمباشرة بعمليات تجريف للأراضي، وكذلك التعرض للصيادين اثناء ممارستهم مهنة الصيد، بالإضافة إلى اغلاق المعابر الحدودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد