بالفيديو والصور: مشاهد مرعبة توثق لحظة وقوع زلزال إندونيسيا الكبير

مشاهد مرعبة توثق لحظة وقوع زلزال إندونيسيا الكبير

لحظة وقوع زلزال إندونيسيا الكبير- حيث تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة العديد من مشاهد الفيديو والصور توثق لحظة وقوع زلزال إندونيسيا الكبير.

وأظهرت مشاهد الفيديو لحظات مرعبة مر بها سياح داخل إحدى الغابات في إندونيسيا خلال الزلزال الذي ضرب البلاد بقوة كبيرة بلغت 7.6 درجات على مقياس ريختر، وهو الزلزال الذي حدث الاثنين، وسط تحذيرات من إمكانية حدوث موجات تسونامي بحرية.

وبينت المشاهد مجموعة من السياح وهي تقف داخل غابة، وفجأة تهتز الأرض بعنف من تحت أقدامهم لدرجة أنهم فقدوا توازنهم بسبب التحرك العنيف للأرض، وبدأوا في الصراخ، بينما لجأ أحدهم للنوم على بطنه على الأرض المهتزة والتشبث بها.

وظهرت مقاطع فيديو أخرى على "تويتر" تظهر لحظات رعب من أماكن أخرى بالبلاد، أثناء الزلزال.

وبحسب ما نشرته وكالات الأنباء، ضرب الزلزال العنيف المنطقة الواقعة قبالة جزر تانيمبار، مما تسبب في فرار السكان من منازلهم.

وجزر تانيمبار تضم نحو 30 جزيرة، وتتبع إقليم مالوكو في شرق إندونيسيا، حيث تم رصد أربع هزات ارتدادية على الأقل بعد الزلزال القوي الذي شعر به السكان في بعض أنحاء شمال أستراليا.

وقال مسؤولون في الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث، إنّ ما لا يقل عن 15 منزلاً ومدرستين تضررت من الزلزال، فيما أصيب شخص واحد.

وقالت وكالة الأرصاد والجيوفيزياء الإندونيسية إنّ الزلزال بلغت شدته 7.5 درجات ووقع في الساعة 2:47 صباحاً بالتوقيت المحلي أمس الإثنين على عمق 130 كيلومتراً، بعدما تردد في بادئ الأمر أنّ قوة الزلزال كانت 7.7 درجات.

ولقي أكثر من 300 شخص مصرعهم، في زلزال بلغت شدته 5.6 درجات ضرب إقليم جاوة الغربية في نوفمبر الماضي.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد