الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا فلسطينيًا - ارشيف

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر يوم الأربعاء  يناير 11 يناير 2023، حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية و القدس المحتلة، طالت عددًا من المواطنين.

وأكد نادي الأسير، على أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

في ذات السياق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 16 فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة، كما تعرضت القوات لإطلاق نار مخيم بلاطة دون إصابات".

وداهمت قوات الاحتلال بلدة تقوع قضاء بيت لحم ، واقتحمت عددا من المنازل، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان الذين تصدوا للقوات التي اعتقلت الشاب رياض عماد البدن.

وفي محافظة جنين، اندلعت مواجهات تخللتها اشتباكات في بلدة فحمة بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، التي شنت مداهمات وتفتيشات بحثا عن مجموعة من المسلحين.

وتصاعدت وتيرة اعتداءات عصابات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة، حيث أصيب، طفل وشاب برضوض، جراء هجوم لمستوطن بالحجارة، صوب أطفال في منطقة تل الرميده بمدينة الخليل.

وفي مدينة القدس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سلوان تخللها إلقاء حجارة، إلى جانب تفجير عبوات ناسفة قرب حاجز قلنديا.

وفي بلدة سلواد في رام الله ، اندلعت مواجهات أخرى إلى جانب التصدي لاعتداءات المستوطنين في بلدة عزون بقلقيلية وتحطيم مركبات للمستوطنين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد