حساب المواطن في السعودية يودع أموال المستفيدين عن شهر يناير

شعار برنامج حساب المواطن في السعدية

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023، أنه أودع 3.6 مليار ريال للمستفيدين عن شهر يناير الجاري، بهدف تمكين المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الناتجة بسبب ارتفاع الأسعار عالميًّا.

إيداع برنامج حساب المواطن في السعودية

وبحسب ما نشرت وسائل إعلام سعودية بشأن آخر مستجدات حساب المواطن في السعودية ، إن برنامج حساب المواطن أودع مخصص دعم شهر يناير بقيمة 3.6 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة الـ62.

وجاء إيداع برانمج حساب المواطن في السعودية، بعد التوجيه الملكي المتضمِّن استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين لثلاثة أشهر حتى دفعة شهر مارس 2023م، حيث أن الدعم يأتي بهدف تمكين المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الناتجة بسبب ارتفاع الأسعار عالميًّا.

وفي ضوء ذلك، سيكون الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي من برنامج حساب المواطن في المملكة السعودية 720 ريالاً عوضًا عن 417 ريالاً، بناء على آخر توجيه.

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودية

بدوره، ذكر مدير عام برنامج حساب المواطن، وليد الأسمري، أن التسجيل في برنامج حساب المواطن في السعودية لا يزال قائمًا لكل من يرغب بالتسجيل والحصول على دعم البرنامج، وذلك عبر الرابط التالي: اضغط هنا

وأكد أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والستين بلغ 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه برنامج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 145 مليار ريال، مضيفا أن 76% من إجمالي المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة.

وأوضح: "بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1848 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون تابع، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق من برنامج حساب المواطن في السعودية أكثر من 487 ألف مستفيد.

برنامج حساب المواطن ويكيبيديا

ويعتبر برنامج حساب المواطن برنامجا حكوميا  في السعودية بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، حسب ويكيبيديا.

ويرسل في كل مرحلة مراسلات للمواطنين المقدمين لكي يستطيع التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على المساعدة ، كما أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية.

وفي يوليو 2022 تلقى برنامج حساب المواطن دعمًا ماليًّا إضافيًّا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، وبلغت قيمة الدعم الموجه للبرنامج ثمانية مليارات ريال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد