بالفيديو: الأشغال تُعلن آخر مستجدات ملف "عنق الزجاجة" غرب غزة

منطقة عنق الزجاجة في غزة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة مساء يوم الثلاثاء 10 يناير 2023، أخر مستجدات ملف "عنق الزجاجة" في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأكدت وزارة الأشغال، في منشور عبر فيس بوك، أنه تم البدء بتسليم الدفعة الأولى من مبالغ التعويض لسكان ما يعرف بمنطقة "عنق الزجاجة"، علمًا بأن هذا الملف يهدف إلى توسعة شارع البحر وتحسين حركة السير فيه وعمل كورنيش لمُخيّم الشاطئ يستفيد منه جميع أبناء المُخيم.

 
عنق الزجاجة

أخر مستجدات ملف عنق الزجاجة وزارة الأشغال العامة والإسكان تبدأ بتسليم الدفعة الأولى من مبالغ التعويض لسكان ما يعرف بمنطقة عنق الزجاجة في مخيم الشاطئ

Posted by ‎وزارة الاشغال العامة والاسكان‎ on Tuesday, January 10, 2023

وفي شهر ديسمبر 2022، أعلن مدير عام الآليات والطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان ورئيس لجنة ملف "عنق الزجاجة" المهندس ماجد صالح، عن بشريات جديدة لسكان "عنق الزجاجة" المنطقة الواقعة غرب مخيم الشاطئ.

وقال صالح في حينه، إنه وبعد التواصل مع قيادة العمل الحكومي تم الموافقة على جميع تظلمات المواطنين القاطنين في منطقة "عنق الزجاجة" غرب مخيم الشاطئ، مضيفا أنه سيتم صرف الدفعات المالية المستحقة للمواطنين في المنطقة المذكورة مجدولة على 5 دفعات، مؤكدًا إنهاء الملفات القانونية لخمسة بيوت في المنطقة، حتى يتم العمل على إزالتها بعد التواصل مع الوزارة واتمام معاملات الهدم.

وأشار إلى أن الوزارة ستستخدم قواعد المنازل التي سيتم هدمها لتدعيم الشاطئ وحمايته في المناطقة، لافتًا إلى حيوية المشروع كونه يربط المناطقة الشمالية بمدينة غزة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد