وزير الأوقاف يكشف عن أعداد الحجاج من فلسطين لهذا العام

أداء مناسك الحج - توضيحية

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري اليوم الثلاثاء، عن أعدد الحجاج من فلسطين لهذا العام، في ظل التسهيلات التي قدمتها المملكة العربية السعودية للموسم القادم من الحج.

وقال البكري في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا: "إن عدد الحجاج من فلسطين لهذا العام سيكون كما هو في الأعوام السابقة، وعدد الحجاج المتعارف عليه هو 6600 حاج وحاجة".

اقرأ أيضًا: السعودية تزف بشرى سارة للحجاج حول الشروط والأعداد

وأضاف: "سنتدقم بطلب للسعودية وآمل أن تتقبله الجهات المختصة بمن فيهم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، حيث سنطلب بأن يكون هناك حصة لذوي الشهداء والأسرى، ونأمل أن يكون هناك تجاوب في هذا الأمر.

ويوم أمس، زفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بشرى سارة في افتتاح "اكسبو الحج 2023 ، حيث أعلنت أن أعداد الحجاج ستعود كما كانت دون شروط .

وقال وزير الحج والعمرة في السعودية توفيق الربيعة حول موسم الحج القادم في حفل افتتاح اكسبو الحج 2023 : "إن أعداد الحجّاج في موسم 1444هـ ستعود كما كانت قبل جائحة كورونا ، دون شروط على العمر".

وأضاف: "تم إنشاء قطار سريع يربط بين مكة والمدينة بتكلفة تصل إلى 64 مليار لتكون المدة الزمنية قرابة ساعتين بين مكة والمدينة، ولتيسر الوصول للمدينتين تم تطوير أكبر مطار في جدة مطار الملك عبدالعزيز بتكلفة تتجاوز 40 مليار ريال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد