محدث: نتيجة مباراة الكويت والإمارات في بطولة خليجي 25

جماهير منتخب الكويت داخل ملعب الميناء

انتهت مباراة الكويت والإمارات مساء يوم الثلاثاء 10 يناير 2023، بفوز الكويت بهدف دون رد، وجاءت المباراة ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة كأس الخليج 25 المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية ، والتي يتابعها مئات الآلاف من عشاق كرة القدم الخليجية والعربية.

وكان يسعى المنتخبين الى تحقيق الانتصار من اجل الوصول الى النقاط الثلاثة الأولى خاصة بعد خسارتهما في المباراة الأولى ، حيث خسر المنتخب الكويتي من نظيره القطري ، فيما خسر المنتخب الإماراتي من نظيره البحريني.

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب الميناء في مدينة البصرة وسط حضور لافت من الجماهير والمشجعين، لا سيما وأن المواجهة كانت حاسمة للمنتخبين في مشوارهما بخليجي 25، مما زاد من صعوبة المواجهة.

الإمارات ضد الكويت

ويتفوق منتخب الإمارات على الكويت في المواجهات المباشرة التي جمعت المنتخبين في منافسات كأس الخليج العربي منذ 21 عاما، وتحديدا منذ «خليجي 15» عام 2002.

وخاض المنتخبان في العقدين الأخيرين 5 مباريات في 5 نسخ مختلفة من كأس الخليج، حقق خلالها منتخب الإمارات الفوز في 3 مناسبات، مقابل التعادل مرتين، ومن دون أي هزيمة، وسجل المنتخب الإماراتي 8 أهداف في شباك الأزرق، في حين استقبلت شباكه 4 أخرى، مع الخروج بشباك نظيفة في 3 لقاءات، وسيطرت نتيجة التعادل دون أهداف على نتيجة آخر مباراة أقيمت بينهما في «خليجي 23»، التي احتضنتها الكويت.

وكان منتخب الكويت متفوقا على الإمارات حتى عام 2003، محققا الفوز في 10 مناسبات، مع تعادل وحيد، إلى جانب 4 هزائم، قبل السيطرة الإماراتية على المواجهات المباشرة في كأس الخليج بآخر 20 عاما.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد