نتنياهو: مجلس حقوق الإنسان لا يهتم بالحقائق ولا بالحقوق

القدس /سوا/ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستواصل حماية مواطنيها من الجهات الساعية للقضاء عليها، مشيرًا إلى أن "مجلس حقوق الانسان لا يهتم بالحقائق ولا بحقوق الانسان".

وأوضح نتنياهو أنه "في هذا اليوم بالذات؛ حينما تم إطلاق النار على إسرائيل من سيناء، وحينما يشن تنظيم الدولة الإسلامية الهجمات الإرهابية الوحشية في مصر، والأسد يذبح أبناء شعبه في سوريا، وفي إيران يتزايد عامًا بعد عام عدد الإعدامات بلا محاكمة؛ يقرر مجلس حقوق الإنسان الأممي أن يدين دولة إسرائيل التي عملت من أجل الدفاع عن نفسها من تنظيم إرهابي قاتل".

وأضاف "إن إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الأكثر استقرارًا في الشرق الأوسط، من يخشى أن يهاجم الإرهاب بشكل لا لبس فيه، ستكون نهايته بهجوم الإرهاب عليه".

وأردف بالقول: "إن المجلس الذي تبنى لغاية اليوم قرارات ضد إسرائيل زاد عددها الإجمالي جميع القرارات الذي تبناها ضد بقية الدول مجتمعة، لا يستطيع أن يسمي نفسه “مجلس حقوق الإنسان".

وكان مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة تبنى، مساء الجمعة، تقرير لجنة التحقيق المنبثقة عنه بشأن عملية “الجرف الصامد” في قطاع غزة العام الماضي.

يذكر ان قرار المجلس لا يحمل صفة الالزام، حيث أيدت التقرير 41 دولة، بينما عارضته الولايات المتحدة وحدها، في حين امتنعت 5 دول أخرى عن التصويت (الهند، اثيوبيا، مقدونيا، كينيا، بارغواي).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد