"الخارجية" تتحدث عن آخر مستجدات غرق مركبين قبالة السواحل التونسية

غرق سفينة مهاجرين - أرشيفية

تحدث مستشار وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني أحمد الديك، صباح اليوم الثلاثاء 10 يناير 2022، عن آخر مستجدات على غرق مركبين قبالة السواحل التونسية.

وأفاد مستشار وزير الخارجية في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن أحد المركبين كان قد غرق بعد أن خرج من الشواطئ التونسية باتجاه السواحل الإيطالية، حيث تم إنقاذ 30 شخصا من بين 41 شخصا كانوا على متنه، وتقوم سفارة دولة فلسطين لدى تونس بمتابعة هذه المأساة مع السلطات المختصة، مؤكدا أنه لا يوجد ما ينفي أو يثبت حتى اللحظة وجود مواطنين فلسطينيين على متنه.

وبين أن المركب الثاني غرق قبالة سواحل مدينة صفاقس التونسية، على متنه 30 مهاجرا وتم التأكد من الجهات المختصة انه لا يوجد على متنه مواطنين فلسطينيين.

وأشار الديك إلى أن قضية الهجرة غير الشرعية وما ينتج عنها من مآسٍ، حيث تعرض حياة أبناء شعبنا في قطاع غزة والشتات إلى مخاطر حقيقية.

وأكد الديك أن وزارة الخارجية الفلسطينية تعمل بتعاون مع أطراف بالمجتمع المحلي والجهات الرسمية بإطلاق حملة من أجل التوعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية، مشيرا إلى انهم وضعوا برنامج مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان لإطلاق الحملة بشفافية وسرعة.

وفي ذات السياق، قال الديك: "وضعنا ملامح تصور لكيفية ملاحقة عصابات الاجرام التي تورط أبناء شعبنا في غزة والشتات، ونحاول توفير معلومات دقيقة حول هذه العصابات من الجهات المختصة".

وأضاف: "نتعاون مع خبراء من خلال الانتربول ومن خلال السلطات المختصة في الدول من اجل التخفيف من حدة المخاطرة التي يتعرض لها أبناء شعبنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد