بالفيديو: تفاصيل مثيرة حول حادثة انفتاح باب طائرة روسية في الجو

طائرة ركاب في الجو - تعبيرية

أكدت وسائل إعلام دولية مساء يوم الإثنين 9 يناير 2023، أن ركاب طائرة روسية مروا بلحظات من الرعب والخوف بعدما ان فتح باب خلفي في المركبة الجوية، ومن المعروف في العادة أن باب الطائرة لا ينفتح عندما تكون في حالة تحليق.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فتح باب الطائرة أدى إلى تطاير الأمتعة والقبعات، بسبب الريح القوية، منوهة إلى أن الطائرة التي كان على متنها 25 من الركاب، واجهت هذه المشكلة، بينما كانت تقلع من أبرد منطقة في العالم.

ونجم عن ذلك حالة من الفوضى في الطائرة المسماة "إيرو أنتونوف"، بعدما أقلعت من مطار مدينة ماغان في منطقة ياقوتيسك، شرقي سيبيريا، حيث تبلغ الحرارة 41 تحت الصفر، والباب الذي انفتح خلال التحليق، يجري استخدامه في العادة بغرض الشحن، في حين يفترض أن يقوم الطاقم بإغلاقه على نحو محكم.

 

وسارع ربان الطائرة إلى الهبوط بشكل اضطراري، دون أن يصاب أي راكب بأذى، رغم البرودة الكبيرة الناجمة عن انفتاح الباب، وتحلق طائرة الركاب المدنية في العادة على ارتفاع يتراوح بين 10 آلاف و12 ألف متر، وفي هذا العلو، لا يمكن أن ينفتح الباب بسبب الضغط، 

ونوهت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن السلطات الروسية ستجري تحقيقا بشأن الواقعة، لمعرفة السبب، فيما كاد انفتاح الباب أن يؤدي إلى كارثة إنسانية.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد