"المنظومة الأمنية أوقفتها"

الكشف عن محاولات إسرائيلية لاتخاذ "عقوبات قاسية جدا" ضد السلطة

الكابينت الإسرائيلي

كشفت قناة عبرية اليوم الإثنين 9 يناير 2023، عن محاولات إسرائيلية لاتخاذ "عقوبات قاسية جدا" ضد السلطة الفلسطينية، لكن المنظومة الأمنية الإسرائيلية أوقفتها.

وقالت المراسلة السياسية للقناة الـ13 العبرية: "إن الحكومة الإسرائيلية قررت جملة من العقوبات ضد الفلسطينيين وخلف الكواليس كانت هناك محاولات من المستوى السياسي لاتخاذ عقوبات قاسية جدا ولكن المنظومة الأمنية أوقفت هذا التوجه ويقال بأن السلطة الفلسطينية توجهت إلى الحكومة الأمريكية بهذا الصدد".

وأضافت: "تحدث قادة إسرائيليين مع جهات من محيط الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرسالة الإسرائيلية واحدة هي: (عليكم دراسة كل خطوة سياسية إضافية تقومون بها مثل خطوة التوجه إلى المحكمة الدولية في لاهاي لأن الحكومة الجديدة تعتزم الرد بحزم على خطوات كهذه)".

وتابعت: "هذه الرسالة لم تمر من خلال المستوى السياسي بطبيعة الحال وإنما من قيادات عسكرية ولكن كما هو معلوم تتم بالتنسيق مع المستوى السياسي والحكومة".

وأردفت مراسلة القناة العبرية: "إسرائيل أوضحت للسلطة بأنهم غير معنيين بالتصعيد ولا يوجد نوايا لتفكيك السلطة أو إضعافها (..) أعتقد أنه توجد هنا محاولة إسرائيلية للقول: (دعونا لا نكسر القواعد رغم هذه العقوبات المفروضة، المحيطون بأبو مازن ردوا بأنهم منزعجون جدا من الإجراءات الإسرائيلية"، وفق القناة.

يشار إلى أنه وافق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، يوم الجمعة 6 يناير 2023، على سلسلة من الإجراءات التي ستتخذ ضد السلطة الفلسطينية.

وبحسب ما نشرت القناة الـ12 العبرية، فإن قرار الكابينيت جاء بسبب توجه السلطة الفلسطينية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي قبل عدة أيام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد