السعودية تزف بشرى سارة للحجاج حول الشروط والأعداد

حجاج بيت الله الحرام يطوفون حول الكعبة

زفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين 9 يناير 2023 ، بشرى سارة في افتتاح "اكسبو الحج 2023 ، حيث أعلنت أن أعداد الحجاج ستعود كما كانت دون شروط .

وقال وزير الحج والعمرة في السعودية توفيق الربيعة حول موسم الحج القادم في حفل افتتاح اكسبو الحج 2023 : "إن أعداد الحجّاج في موسم 1444هـ ستعود كما كانت قبل جائحة كورونا ، دون شروط على العمر".

وذكر: "اعتبارًا من الغد سيتم تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين بنسبة 63% ، بالاضافة إلى تخفيض تكلفة التأمين على حجاج بيت الله بنسبة 73%، وإن السعودية تقوم بمشاريع كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، منها توسعة الحرم المكي الشريف بتكلفة تتجاوز 200 مليار وتوسعة كبيرة للمسجد النبوي في المدينة المنورة".

وأضاف: "تم إنشاء قطار سريع يربط بين مكة والمدينة بتكلفة تصل إلى 64 مليار لتكون المدة الزمنية قرابة ساعتين بين مكة والمدينة، ولتيسر الوصول للمدينتين تم تطوير أكبر مطار في جدة مطار الملك عبدالعزيز بتكلفة تتجاوز 40 مليار ريال".

وأردف وزير الحج والعمرة في حفل افتتاح اكسبو الحج 2023: "تم تطوير مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وأطلقنا العديد من المبادرات، التي تسهل وصول ضيوف الرحمن للأراضي المقدسة، حيث اطلقنا منصة “نسك” التي توفر خدمات متكاملة تيسر الوصول للملكة وبها جميع المعلومات التي يحتاجها الحجاج".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد