حماس: العلم الفلسطيني سيبقى خفاقًا في كل الساحات

طفل يرفع علم حماس - ارشيف

قالت حركة حماس اليوم الإثنين 9 يناير 2023، إن العلم الفلسطيني سيبقى خفاقًا في كل ساحات الوطن، ورمزًا لوجود الشعب الفلسطيني.

وذكر الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي: "مطالبة بن غفير بمنع رفع العلم الفلسطيني في الأماكن العامة؛ سلوك عنصري ومحاولة بائسة، ستفشل كما فشلت كل محاولات الاحتلال السابقة في تغييب رموز الهوية الوطنية الفلسطينية".

وتابع: "سيبقى العلم الفلسطيني خفاقاً في كل ساحات الوطن، ورمزاً لوجودنا وتشبثنا بأرضنا التاريخية، وشاهداً على هويتنا الوطنية، ووحدة شعبنا ونضاله في مواجهة الاحتلال الفاشي العابر على هذه الأرض المباركة".

وكانت القناة الـ 12 العبرية، قالت مساء الأحد، إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أوعز للشرطة الإسرائيلية بمنع رفع العلم الفلسطيني داخل مناطق الداخل المحتل.

وأوضحت القناة، أن هذه الخطوة تأتي بعد يوم من رفع العلم الفلسطيني في تظاهرة ضد الحكومة الإسرائيلية نظمت من قبل أحزاب اليسار أمس في تل أبيب، وبعد رفعه في احتفالات استقبال المحرر كريم يونس، مردفة أن بن غفير أوعز بمنع رفع العلم في أي تظاهرة أو حدث داخل المناطق التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد