اللجنة الاقتصادية للتشريعي بغزة تناقش ملفي المياه والكهرباء وشكاوي شركات

عقد جلسة استماع لوزارة الحكم المحلي

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي جلسة استماع لمستشار وكيل وزارة الحكم المحلي زهدي الغريز، بحضور النائب يونس أبو دقة مقرر اللجنة، والنواب الأعضاء سالم سلامة،  يوسف الشرافي.

وقال النائب أبو دقة، إن جلسة الاستماع جاءت لمناقشة التحديات التي تواجه واقع المياه، ومدى تعزيز المشاريع الممولة من الجهات المانحة في تغطية احتياجات قطاع غزة من محطات التحلية ومحطات المعالجة.

من جانبه، أكد الغريز على ضرورة تفعيل اللجنة الوطنية العليا لمصلحة مياه بلديات الساحل، والتي قد تمثل نقله نوعية في مرجعيات قطاع المياه، بالإضافة إلى الاستفادة من الخطة الوطنية الاستراتيجية العليا التي تمثل مرجعا هاماً للمانحين في اعتماد المشاريع التي يحتاجها قطاع غزة.

وبين أهمية التوسع في مشاريع محطات تحلية ومعالجة المياه بالتوازي مع زيادة كميات مياه الميكروت الواردة من جانب الاحتلال.

في سياق آخر، ناقشت اللجنة الاقتصادية خلال اجتماع دوري التصور النهائي لتقرير الواقع المائي في قطاع غزة والانتهاكات على مصادر المياه، بالإضافة إلى رد لجنة متابعة العمل الحكومي حول شركة توزيع الكهرباء.

وبحثت اللجنة التصور النهائي لتقرير الواقع المائي في قطاع غزة وانتهاكات مصادر المياه، في ضوء مجموعة من المعطيات التي توصلت لها اللجنة خلال الفترة السابقة عبر سلسلة الجولات الميدانية وورشة العمل وجلسات الاستماع.

واستعرضت اللجنة تقارير ديوان الرقابة حول صندوق النفقة، ووزارة الأشغال العامة، بالإضافة لبحث عدد من الشكاوى المختلفة والطلبات الواردة من عدد من الشركات والتجار واحالتها لجهات الاختصاص.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد