تفاصيل المنخفض الجوي في سلطنة عُمان خلال الأيام المقبلة - حالة الطقس في عُمان

تفاصيل المنخفض الجوي في سلطنة عُمان

تفاصيل المنخفض الجوي الذي يضرب سلطنة عُمان خلال الأيام المقبلة - أعلنت هيئة الطيران المدني في سلطنة عُمان، اليوم الإثنين 9 يناير، عن الحالة الجوية المتوقعة للمنخفض الذي سيضرب السلطنة في الأيام المقبلة.

حالة الطقس في سلطنة عُمان

وقالت هيئة الطيران المدني، في بيان لها:"توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى احتمال تأثر أجواء شمال السلطنة بإخدود من منخفض جوي ابتداء من يوم غد الثلاثاء وحتى الخميس القادم".

وأضافت، أنه من المتوقع تدفق السحب على محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريمي مع فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة وتمتد تدريجيًا لتشمل محافظات جنوب الباطنة والداخلية ومسقط وجنوب الشرقية.

تفاصيل المنخفض الجوي في سلطنة عُمان

ذكرت الهيئة، أن المنخفض الجوي الذي يضرب سلطنة عُمان ، تتراوح كمية أمطاره بين 10 إلى 60 مليمتر، تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وبالنسبة لحالة الرياح، فإنها ستكون هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 و25 عقدة (28-45 كم/ساعة).

فيما تكون حالة موج البحر من متوسط إلى هائج على سواحل محافظة مسندم وسواحل بحر عُمان ويتراوح أقصى ارتفاعٍ له من مترين إلى ثلاثة أمتر.

ودعت هيئة الطيران المدني، المواطنين والمقيمين في سلطنة عُمان خلال المنخفض الجوي ، إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

jLVWL.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد