الإعلان عن البلد المستضيف لبطولة كأس الخليج 26

كأس الخليج

بعد انطلاق بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي25" في مدينة البصرة العراقية، أعلنت دولة الكويت صباح اليوم الاثنين، أنها ستستضيف بطولة كأس الخليج القادمة "خليجي 26" في بلادها، ولكن لم تحدد موعد حتى الآن.

وأتى ذلك في تصريحات لرئيس اتحاد كرة القدم الكويتي "عبدالله الشاهين" حيث قال، إن "الكويت ستستضيف كأس الخليج المقبل"، مؤكداً أن توقيت البطولة سيحدد في وقت لاحق.

وكان من المفروض أن تقام نسخة خليجي الـ23 في دولة الكويت التي تعتبر صاحبة حق التنظيم بناء على مبدأ المداورة بين الدول، لكن بسبب الحظر الدولي التي فرض عليها، أقيمت بقطر، وبعد رفع الحظر قبل أسابيع أدى لاستعادة الكويت حقها في "خليجي 23".

وعادت "خليجي 24" إلى قطر عام 2019 قبل أن تتوقف البطولة بعد وباء كورونا الذي اجتاح العالم، ثم تسند إلى العراق بعد رفع الفيفا لحظره مطلع العام الماضي.

وافتتحت في استاد البصرة العراقية، الجمعة الماضية ، بطولة خليجي 25 بحفل مميز وحضور جماهيري غفير. حيث تستقبل العراق بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، التي تعد بطولة لم الشمل لعشاق كرة القدم في منطقة الخليج العربي، للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى التي أقيمت في العاصمة بغداد عام 1979.

المصدر : وكالة سوا - روسيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد