أحداث البرازيل اليوم بث مباشر

أحداث البرازيل اليوم بث مباشر

أحداث البرازيل اليوم بث مباشر ، حيث ما زالت البلاد تعيش في حالة اضطراب كبيرة عقب قيام أنصار الرئيس البرازيلي السابق جاير بولسونارو باقتحام مبنى الكونغرس بعد التسلق على اسطحه وتحطيم النوافذ الزجاجية.

وبدأت عدد من وسائل الاعلام العربية والدولية في نقل أحداث البرازيل اليوم بث مباشر وذلك نظرا لخطورة الأوضاع في وقت أصدرت بعض السفارات الأجنبية والعربية تعليمات لمواطنيها المقيمين في البلاد بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر.

أحداث البرازيل اليوم بث مباشر

وتجمع متظاهرون آخرون خارج القصر الرئاسي والمحكمة العليا، رغم أنه لم يتضح على الفور ما إذا كانوا قد تمكنوا من اقتحام المباني، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأوضحت الوكالة أن "أنصار الرئيس البرازيلي السابق اخترقوا الحواجز الأمنية التي أقامتها القوات المسلحة وتمكنوا من اقتحام مبنى الكونغرس في البلاد".

وتأتي هذه الحوادث بعد أسبوع واحد فقط من أداء الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا (77 عاما) اليمين الدستورية في الأول من يناير.

ويحتج أنصار بولسونارو على فوز لولا دا سيلفا في الانتخابات منذ 30 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، حيث أغلقوا الطرق وأشعلوا النيران في المركبات وتجمعوا خارج المباني العسكرية، وطالبوا القوات المسلحة بالتدخل.

وكشفت وسائل إعلام برازيلية أن قوات الأمن استعادت السيطرة على الكونغرس والمحكمة العليا وقصر الرئاسة بعد ساعات من اقتحامها من قبل مؤيدين للرئيس السابق جايير بولسونارو.

يأتي ذلك بعد توجيه الرئيس البرازيلي المنتخب، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، بتدخل أمني اتحادي في العاصمة برازيليا، وإصدار المدعي العام في البلاد أمرا باعتقال وزير الأمن العام على خلفية الاقتحامات.

ومنذ إعلان نتائج الانتخابات التي أجريت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي تعيش البرازيل توترا شديدا على خلفية تشكيك الرئيس السابق في مصداقية نظام التصويت الإلكتروني في البلاد، مما أدى إلى مظاهرات واعتصامات من قبل أنصاره انتهت بآلاف يرتدون ملابس خضراء وصفراء ينشرون الفوضى في برازيليا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد