بن غفير يقرر إجراء تحقيق في احتفالات كريم يونس

الأسير المحرر كريم يونس

قرر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، مساء اليوم الأحد 8 يناير 2023، إجراء تحقيق في احتفالات الإفراج عن الأسير الفلسطيني كريم يونس.

وقال موقع "والا" العبري، إنه بن غفير أمر مفوض الشرطة الإسرائيلية يعقوب بن شبتاي بإجراء تحقيق في أعقاب الاحتفالات بالإفراج عن الأسير الفلسطيني كريم يونس عقب قراره بالتحرك لمنع الاحتفالات ".

وأوضح الموقع أنه" سيجري المفوض شبتاي تحقيقا داخليا وسيعرض نتائجه على الوزير ".

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 5 يناير 2023، عن عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب، عضو اللجنة المركزية لحركة" فتح "، المناضل كريم يونس (66 عاما)، بعد أربعة عقود من الأسر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتعمدت سلطات الاحتلال الإفراج عن المناضل يونس فجرا وتركه وحيدا في مدينة رعنانا قرب تل أبيب، دون إبلاغ عائلته في محاولة لتنغيص فرحتهم وتخريب استقباله.

وكانت القناة ال12 العبرية، قد قالت يوم الإفراج عن كريم يونس إنه" كان من المفترض أن يطلق سراح كريم يونس ظهرا، لكن تقرر في اللحظة الأخيرة إطلاق سراحه في الصباح الباكر ".

وأضافت القناة أن هذا القرار جاء" لتجنب الاحتفالات بخروجه في منطقة السجن وفي قرية عارة ".

وأشارت إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير تحدث مع قائد الشرطة يعقوب شبتاي وطلب من التحرك لمنع الاحتفالات بمناسبة إطلاق سراح كريم يونس".

كما أصدر بنا غفير تعليماته للشرطة الإسرائيلية بمنع الاحتفالات بالإفراج عن كريم يونس خارج السجن وفي قريته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد