بالصور: أسباب وفاة وديع جورج وسوف الحقيقية

وديع جورج وسوف

أسباب وفاة وديع جورج وسوف الحقيقية، حيث انه وعقب إعلان وفاة وديع وسوف نجل المغني العربي الشهير جورج وسوف يوم الجمعة الماضية تزداد عمليات البحث عن الأسباب الحقيقية وراء وفاة نجل جورج وسوف.

أسباب وفاة وديع جورج وسوف الحقيقية:

وانهالت العشرات من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتساءل عن أسباب وفاة وديع جورج وسوف الحقيقية عقب قيامة بعملية تكميم المعدة.

السبب الحقيقي للوفاة:

بدوره كشف سعيد حريري وهو صحفي لبناني، تفاصيل وفاة وديع نجل الفنان جورج وسوف عقب إجراء عملية تكميم المعدة وشعوره بأعراض متعبة لديه عقب العملية.

وأوضح الحريري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري المعروف عمرو أديب، أن وديع نجل الفنان جورج وسوف خضع منذ عشرة أيام لعملية تكميم المعدة ونجحت العملية بالفعل، وكان يخطط السفر إلى قطر ولكنه كان يشعر بوجع بسيط في بطنه ونصحته والدته بالقيام ببعض الفحوصات قبل السفر للاطمئنان عليه.

وأشار إلى أنه "بالفعل ذهب إلى المستشفى وقام بعمل الفحوصات الطبية اللازمة حتى تبين أنه يعاني من نزيف داخلي مما استوجب ادخاله فورًا لغرفة العمليات ومن ثم كان لابد من أن يتم نقل دم له".

وأكد أنه "ومن لحظة خروج وديع من غرفة العمليات ونقله إلى العناية المركزة انخفضت مستوي دقات قلبه وكان لابد من صعقه بالكهرباء حتى تنتظم دقات القلب لطبيعتها ولكن ظل في غيبوبة حتى وفاته".

عمليات تكميم المعدة:

بدوره قال الطبيب الجراح والعضو في الأكاديمية الأميركية لجراحة التجميل، شربل ساسين خلال حديث لموقع "الحرة" الإخباري إن "أي عملية جراحية يجريها المريض ممكن أن تؤدي إلى نزيف"، موضحا أن "المعدة، تغذيها شرايين من الخارج والداخل، وممكن أن تسبب بنزيف أثناء أو بعد العملية بيوم أو يومين".

وأوضح أن "الطبيب الجراح يجب أن يقيّم وضع المريض جيدا، ويقدر حسنات وسيئات إجراء العملية"، قبل الشروع بها.

وكشف أنه لتقييم الوضع "نحسب ما يسمى الـBMI، مؤشر كتلة الجسم، وهي عملية حسابية ترتكز على وزن وطول المريض، وإذا تبين أن لديه بدانة قوية، فهنا يجب إجراء عملية تصغير المعدة لحماية المريض من أخطار البدانة".

وتابع "وكذلك في حال كان المريض يعاني من مشاكل الضغط والسكري وتأكدنا أن مصدر هذه الأمراض البدانة، فمن الممكن أن نتجه نحو خيار تصغير المعدة"، يقول ساسين.

وأشار إلى أن "أكثر فترة يكون الشخص معرضا فيها للنزيف بعد العملية هي بعد 48 ساعة من إجراء الجراحة، وينخفض هذا الخطر تدريجيا، ومن الممكن أن يحصل نزيف بعد 3 أو 4 أيام، لكن بنسبة قليلة".

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد أجملت لكم في هذا التقرير أسباب وفاة وديع جورج وسوف الحقيقية وذلك عقب إعلان وفاته يوم الجمعة الماضية.

وديع جورج وسوف.png
وديع جورج وسوف 2.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد