رابط الدعم النقدي الموحد 2023 في الأردن

صندوق المعونة الوطنية

رابط الدعم النقدي الموحد 2023 في الأردن التابع لـ صندوق المعونة الوطنية الذي يتم البحث عنه لكونه يتيح لجميع الأسر لبرنامج الدعم النقدي الموحد الاستعلام عن حالة طلبها.

رابط الدعم النقدي الموحد 2023 في الأردن تم إطلاقه مطلع مارس العام الماضي https://takaful.naf.gov.jo/ يبين حالة الطلب للأسر أن طلبها قيد الدراسة أو مؤهل للزيارة الميدانية أو غير مؤهلة للإستفادة من البرنامج مع تبيان السبب.

كما يتيح رابط الدعم النقدي الموحد 2023 في الأردن للأسر غير المؤهلة للاستفادة من البرنامج تقديم التظلم على الرابط الإلكتروني https://takaful.naf.gov.jo/ .

رابط الدعم النقدي الموحد 2023 في الأردن اضغط هنا 

ووفق مدير عام صندوق المعونة ، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور، فإنه يجري دراسة التظلم مباشرة بعد تقديم الطلب لاتخاذ الإجراء المناسب، وفي حال رفض الطلب سيتم إظهار السبب.

رابط الدعم النقدي الموحد 2023 تظلم

وبين الضمور أن الصندوق بدأ بزيارات التحقق الميداني للأسر المرشحة للاستفادة من البرنامج، وسيتم تسليم الدعم النقدي للأسر التي ستستفيد من البرنامج مطلع نيسان المقبل، وسيتم تسليم الدعم للأسر المستحقة كل شهر، وليس كما كان معمولا به في السنوات السابقة كل 3 أشهر، وسيكون قيمة الدعم الشهري متفاوتة حسب طبيعة كل أسرة. وبلغ عدد الأسر التي تقدمت لبرنامج الدعم النقدي الموحد نحو 412 ألف أسرة، فيما سيبلغ عدد الأسر التي ستستفيد من البرنامج نحو 125 ألف أسرة.

أسماء المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية

وكان مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية وافق في وقتٍ سابق على تغيير اسم برنامج الدعم التكميلي "تكافل 1" إلى برنامج "الدعم النقدي الموحد"، إضافة إلى تحسين معادلة الاستهداف لبرنامج الدعم النقدي الموحد.

التسجيل في الدعم النقدي الموحد 2023 في الأردن - تقديم طلب المعونة الوطنية

ويتضمن صندوق المعونة الوطنية واجهتان للتسجيل للحصول على الدعم النقدي الموحد 2023 ، منها قائمة تسجيل جديد (لأول مرة) ، والثانية قائمة تسجيل الدخول حيث نوه الموقع أن على (الأسر التي لديها تسجيل ورقم طلب قديم الرجاء اختيار برنامج الدعم النقدي وتعبئة بياناتكم وارسال الطلب).

ويطلب رابط الدعم النقدي الموحد من الأسر الأردنية إدخال بيانات منها: الرقم الوطني لطالب الدعم (رب الاسرة)، ورقم الهوية الشخصية، و رقم الهاتف المعتمد للأسرة، ولتسجيل الدخول يطلب إدخال الرقم الوطني وكلمة المرور .

برنامج الدعم النقدي تكافل

خصوصية صندوق المعونة

وقال الناطق الإعلامي لصندوق المعونة الوطنية ناجح الصوالحة، إن لصندوق المعونة خصوصية لا تجدها لدى مؤسسات الدولة الأخرى, مؤسسة يقع على عاتقها مسؤوليات وأدوار ينظر لها المـتعمق بعين الرضى والتقدير والثناء, هذه المؤسسة وجدت لأجل هدف نبيل قدره جلالة المعفور له الحسين بن طلال عندما صدرت ارادته الملكية بإنشاء الصندوق في عام 1986 م, وهو حماية الأسر التي تراجعت مستوى معيشتها نتيجة الظروف الأقليمية في تلك الفترة.

وأضاف الصوالحة، أنه بعد الخروج من جائحة كورونا وقدرة اجهزة الدولة على التعامل مع معــطياتها بشكل لاقى ارتياح المواطنين والمؤسسات الدولية والأقليمية, كان صندوق المعونة من أهم المؤسسات التي أدت دورها بكل جدارة ووطنية وكان على قدر الحمل والأمانة, ويدل على ذلك زيارة جلالة الملك للصندوق في تموز 2020م, استطاع الصندوق ان يكون اقوى من اثار الجائحة من خلال بناء منظومة حاسوبية وتكنولوجية لبث ما تحتاجه الحكومة من بناء برامج للحماية الاجتماعية وكان للحكومة قدرة من خلال الصندوق ان يواكب متطلبات تلك المرحلة الحرجة ومساندة الأسر الاردنية المحتاجة.

وتابع: خلال العام الماضي كان الصندوق محج كثير من المؤسسات الدولية العريقة في تناول أنظــمة الحماية الاجتماعية, وازدحم جدول اعمال الصندوق بهذه الوفود الزائرة للإطلاع على ما وصل له الصندوق من بناء نظام متزن للحماية الاجتـماعية تستفيد منه هذه الوفود في بلدانها, تعب الصندوق خلال الأعوام الماضية على تغيير النهج في تناول تقديم الدعم والحماية للأسر الفقيرة من خلال بناء قواعد بيانات ومؤشرات لتصنيف الأسر الاكثر حاجة للدعم, لم يعد تسليم الدعم كالسابق من خلال الانتظار في مكاتب شركة البريد الاردني بعدما قام الصندوق بخطة قيمة بتحويل الدفع من خلال المحافظ الالكترونية والحسابات البنكية للمحافظة على وقت وجهد وكرامة هذه الأسر العزيزة على الجميع.

وأردف: يحسب لهذه المؤسسة خلال العام الماضي تركيزها الشديد على اتباع سياسة التخريج وقد عمل عليها بعــمق وفهم وتركيز, والمتابع لإخبار الصندوق التي تنشر في وسائل الإعلام فتحه لجميع الابواب امام الجهات الدولية والمحلية لتنفيذ برامج التدريب والتـــشغيل مع التأكيد على التدريب المنتهي بالتشغيل, وسعت هذه المؤسسة ان تقدم للأسر كل ما تحتاجه لرفع مستوى معيـــشتها من توفير مشاريع منزلية بالتعاون مع الجهات الداعمة للصندوق في سبيل إخراج هذه الأسر من بوتقة الفقر.

ونفذ الصندوق برامجه بكل مهنية ودقة خلال العام الماضي من اهمها برنامج الدعم النقدي الموحّد وبرنامج التأهيل الجسماني وبرنامج المعونات الطارئة ومساندة الطالب الجامعي والتأمين الصحي, واحسن في تنفيذ برنامج التدريب والتشغيل والتوفيق في سياسة التخريج والتي هدفها توفير التدريب المناسب لإبناء الاسر الفقيرة, يحق لهذه المؤسسة ان نقول لها شكرا ولكوادرها في الميدان كان لحسكم الانساني دور في الدعم لكل أسرة تمر بظروف صعبة.

وفي ديسمبر 2022 قال المركز الوطني للأمن السيبراني : "نود التنويه والتحذير من عمليات نصب و احتيال من صفحات مزيفه تدَّعي بأنها تابعة لصندوق المعونة الوطني حيث تقوم الصفحة بنشر منشورات لحث المواطنين للتسجيل الإلكتروني في برنامج المعونات الشهرية الذي يقدمه صندوق المعونة الوطني وتدَّعي أنه سيستفيد من هذه المكرمة الملكية السامية عددًا من المواطنين و أنه سيتم صرف المكرمة فوراً عند التسجيل عبر رابط إلكتروني مزيف يحمل اسم صندوق المعونة الوطني و البيانات المطلوبة هي فقط رقم هاتفك، لذا نود من الجميع أخذ الحيطة والحذر من مثل هذه الجهات والصفحات والتأكد دوما أن الجهة المرسلة هي الجهة الموثوقة و الصحيحة وعدم مشاركة المعلومات مع أي جهات أخرى".

وبذلك نكون في وكالة سوا الإخبارية قد قدمنا لكم رابط الدعم النقدي الموحد 2023 في الأردن https://takaful.naf.gov.jo/ التابع لـ صندوق المعونة الوطنية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد