العقوبات الإسرائيلية تطال قياديا فلسطينيا جديدا.. سحب "VIP"

وزراء الحكومة الفلسطينية - تعبيرية

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، سحب بطاقة الشخصيات المهمة "VIP" من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي .

جاء ذلك خلال عودته من جولة خارجية، على إثر تحويل ملف الاحتلال الإسرائيلي المستمر إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي. وفق موقع عرب 48

ويأتي هذا القرار بعد نحو 12 ساعة من إلغاء وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، تصاريح دخول ثلاثة مسؤولين في السلطة الفلسطينية إلى أراضي الـ48، وذلك في أعقاب لقائهم بالأسير المحرر كريم يونس في بلدة عارة بمنطقة المثلث الشمالي.

وأوعز غالانت، لمنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، غسان عليان، بسحب تصاريح كل من محمود العالول وعزام الأحمد وروحي فتوح، ومنعهم من العبور للداخل.

واعتبر المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك، في بيانٍ له عممه على وسائل الإعلام تنفيذ هذا الإجراء انتهاكا صارخا للقانون الدولي والاتفاقيات والتفاهمات الموقعة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وقال الديك إن تسهيل حركة المسؤولين والمواطنين الفلسطينيين الرازحين تحت الاحتلال ليست "تسهيلات" أو "امتيازات" تمنحها السلطة القائمة بالاحتلال، وإنما هي جزء من التزاماتها بصفتها قوة احتلال اتجاه الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن إسرائيل هي التي يجب أن تعاقب بسبب انتهاكاتها وتمردها على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد